الهلالي: إرسال 10 معلمين مصريين إلى اليابان لتطوير مستواهم

الهلالي: إرسال 10 معلمين مصريين إلى اليابان لتطوير مستواهم
الهلالي: إرسال 10 معلمين مصريين إلى اليابان لتطوير مستواهم
وافق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على المنح المقدمة من الحكومة اليابانية لـ10 من معلمي المدارس المصرية الراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية، لتحسين وتطوير مهاراتهم ومستواهم المهني، وذلك في الفترة من أكتوبر 2017 حتى مارس 2019 وبواقع 18 شهرا.

ويجب أن يكون المتقدمين للمنحة من خريجي الجامعات أو كليات التربية، وأن يكون قد مارس مهنة التدريس بإحدى المدارس الحكومية لمرحلة التعليم الأساسي، أو مرحلة التعليم الثانوي لمدة لا تقل عن 5 سنوات حتى أبريل 2017.

وبالنسبة للجوانب المالية للمنحة، يقدم الجانب الياباني بدلا ماديا قيمته 143 ألف ين ياباني شهريا خاضع للتغيير سنويا لأسباب تتعلق بالميزانية، وتتم إضافة مبلغ 2000 أو 3000 ين شهريا في حالة عمل أبحاث في مجال محدد، وتتحمل الحكومة اليابانية أيضًا جميع تكاليف الرسوم الدراسية المتمصلة في امتحانات القبول وامتحانات الالتحاق بالجامعات.

ويتم تخصيص تذاكر السفر بالطائرة بالدرجة الاقتصادية ذهابا وعودة من وإلى اليابان علمًا بأنه لن يتم دفع النفقات العودة إلى بلد المتقدم في حالة عدم عودته فور انتهاء مدة المنحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى