مصر الان محافظ سوهاج: إنشاء أول مصنع أخشاب من مخلفات شجر الموز موجز نيوز

مصر الان محافظ سوهاج: إنشاء أول مصنع أخشاب من مخلفات شجر الموز موجز نيوز
مصر الان محافظ سوهاج: إنشاء أول مصنع أخشاب من مخلفات شجر الموز موجز نيوز

الاثنين 23 يناير 2017 01:12 صباحاً أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إنشاء أول مصنع على مستوى أفريقيا بالمحافظة للتخلص من المخلفات الزراعية لشجر الموز، وتحويل المخلفات إلى أخشاب، وبدأت بالفعل التجارب التشغيلية بالمصنع، وذلك للسوق المحلي والتصدير للسوق الدولي، لافتا إلى أنه يجري حاليا إنشاء مصنع خشب ( MDF ) من مخلفات بوص الذرة في منطقة جرجا الصناعية.

وأكد المحافظ ـ في تصريح مساء الأحد- أن المحافظة تتخلص بصورة آمنة من المخلفات الزراعية لحماية البيئة من تلك المخلفات والتى تمثل الأكثر حجما والأشد خطورة، ولها تأثيرها المباشرعلي الصحة والبيئة نتيجة كميات بوص الذرة والتي كان يتم التخلص منها عن طريق حرقها والقاءها في المصارف والطرق والنيل.

ولفت إلى إنشاء مصنع لتحويل المخلفات عن طريق جمعها وشراءها من الفلاح بعائد مادي جيد وتحويلها عن طريق شباب المحافظة إلى المصنع الذي تم انشاؤه بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا، وهو ملك لمجموعة مستثمرين من أبناء سوهاج وفي زمن قدره 40 دقيقة يتم التخلص من البوص وتحويله إلى خشب مضغوط يتم إنتاجه للسوق المحلي وتصديره إلى السوق العالمي، ما يؤدي إلى توفير فرص عمل وتوفير العملة الصعبة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى