خبير: البرلمان التركي خان شعبه .. وديكتاتورية أردوغان ستسقطه

خبير: البرلمان التركي خان شعبه .. وديكتاتورية أردوغان ستسقطه
خبير: البرلمان التركي خان شعبه .. وديكتاتورية أردوغان ستسقطه
قال الدكتور جمال أبو شقرا، الخبير في الشأن التركي ورئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات المستقبلية: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستمر في تكريس السلطة بيده ومستمر في لعب دور الديكتاتور المستبد، وموافقة البرلمان اليوم على نقل السلطة التنفيذية من رئيس الحكومة إلى رئيس الجمهورية يؤذن باقتراب سقوط هذا الديكتاتور.

وأضاف "أبو شقرا" في تصريح لـ"صدى البلد": منذ "مسريحة الانقلاب" التي أخرجها أردوغان وهو يسعى جاهدًا إلى توسيع صلاحياته وإخضاع كافة مؤسسة الدولة لرغباته وعلى رأسها البرلمان، هذا البرلمان الذي يفقد الكثير من مصداقيته نتيجة انصياعه لرغبات أردوغان.

وأوضح أن مردود ما يفعله أردوغان الآن معروف ومحتوم وفقًا لكل سير التاريخ، فعندما يتجه الحاكم إلى تهميش شعبه والمعارضة والانحياز إلى فئة قليلة، فإنه محكوم عليه بالسقوط والانكسار، فالرئيس التركي يستخدم قوة باطشة لإسكات المعارضين وتلفيق الاتهامات لأكبر حزم معارض في تركيا الذي يتزعمه "عبدالله جولن".

وتابع أن نجاح أسلوب أردوغان في انفراده بالسلطة وقتي، وممكن أن يمنحه قوة واستقرارا ظاهريًّا، لكن الحقيقة أن تركيا ستكون فوق صفيح ساخن، ومن المتوقع أن تتحد المعارضة ضده وتسقطه نهائيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى