البابا تواضروس: أربعين شهداء البطرسية ليس لاستعادة الأحزان وإنما استكمال مسيرتهم

البابا تواضروس: أربعين شهداء البطرسية ليس لاستعادة الأحزان وإنما استكمال مسيرتهم
البابا تواضروس: أربعين شهداء البطرسية ليس لاستعادة الأحزان وإنما استكمال مسيرتهم
ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة ذكرى الأربعين على روح شهداء البطرسية بكنيسة البطرسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس إن صلاة اليوم ليس لاستعادة الأحزان وإنما نظرة إلى شهدائنا فى السماء ليكملوا مسيرة حياتهم مع القديسين، موضحا أن قلب الإنسان لا يجب التعلق بالأرض أو أمورها وإنما يرتبط بالسماء وتكون حاضرة أمامه متطلع للآخرة.

وأضاف خلال كلمته بقداس الأربعين لشهداء الكنيسة" البطرسية"، أنه في شهر يناير الموافق "طوبة" القبطي نحتفل بتذكارات شهداء بيت لحم ضمن أول شهداء القرن الأول الميلاد والشهيدة العفيفة دميانة وصديقتها الأربعين والأمير تادرس ويوحنا المعمدان، موضحا أن الشهادة محطة من محطات المسيحية.

وتابع: "أننا نعيش فى الأرض والبعض يعتبرها مرحلة ليقدم حياته وجسده للمسيح فهي خطوة جديدة امتداد إلى رحلة طويلة بدأت منذ قرون وقرون".

وتحدث البابا عن شهداء البطرسية، قائلا: "إن الشهداء رفعوا قلوبنا للسماء"، موضحا أن التعزية تأتى من الله وليس من الأشخاص، وعندنا نرفع قلوبنا نسبح الله ونمجد ونرفع اسمه والشهداء زادوا فينا محبة الصلاة والحديث مع الله والأعتماد على قوة الصلاة ونثق أن كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله".

واستطرد: "أن اجتماعنا اليوم رسالة ليطرح الإنسان كل رياء من قلبه وأن لا يعيش الإنسان فى مكر وخبث، مثل قول الكتاب المقدس عيشوا بسطاء كالحمام وحكماء كالحيات، فإن الحمام بسيط ونقى ولكنه يحتاج للحكمة، أما الحكمة دون بساطة تصير أحد أنواع الخبث والمكر، وإن كانت نقاوة وبساطة دون حكمة صارت سذاجة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى