رئيس الوزراء يستعرض الموقف الجاري لإدارة منظومة المخلفات الصلبة

رئيس الوزراء يستعرض الموقف الجاري لإدارة منظومة المخلفات الصلبة
رئيس الوزراء يستعرض الموقف الجاري لإدارة منظومة المخلفات الصلبة
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم، لاستعراض الموقف الجارى لادارة منظومة المخلفات الصلبة وملف النظافة بالقاهرة والاسكندرية، بحضور وزيرى البيئة والتنمية المحلية ومحافظى القاهرة والإسكندرية.

وعرض وزير البيئة خلال الاجتماع تقريرًا حول الموقف الراهن لإدارة منظومة النظافة بالإسكندرية، حيث أشار إلى أن الجهود المبذولة أسفرت عن تحسن ملموس فى أداء المنظومة.

وفى هذا الصدد تمت الموافقة على تمديد العقد الحالى المؤقت المبرم بين محافظة الإسكندرية والشركة المكلفة بإدارة منظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة مع إدارة المدفن الصحى بمدينة الحمام لمدة 4 شهور بحد أقصى.

كما تم الموافقة على استمرار تكليف جهاز شئون البيئة فى التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل المخلفات اليومية من المحطات الوسيطة إلى مدفن الحمام الصحى، وكذا الموافقة على إتاحة التمويل اللازم لهذه العمليات من اعتمادات الخطة القومية العاجلة التى سبق أن وافق عليها مجلس الوزراء، وذلك لحين توقيع عقد جديد فى هذا الشأن.

وفيما يتعلق بالمديوينة المستحقة للشركة المكلفة باعمال النظافة بمحافظة الإسكندرية فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لتسوية تلك المديوينة.

كما عرض وزير البيئة الملامح العامة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالإسكندرية والتى تتضمن الجمع السكنى وإنشاء محطات وسيطة جديدة ومجمع للتدوير لإنتاج الوقود البديل والكهرباء يتم تنفيذها من خلال تحالف من عدة شركات، وهو ما يعد أول نموذج للإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية ويضمن العمل على استدامة المنظومة وحل مشكلة رفع القمامة بالكامل فى المحافظة.

ومن جانبه، عرض محافظ القاهرة تقريرًا حول الموقف التنفيذى لمنظومة النظافة بالمحافظة، سواء من جانب الشركات أوهيئة نظافة القاهرة، والخطط المقترحة لتطويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى