وزارة الري تعلن تنفيذ 63 قرار إزالة تعديات خلال يومين

وزارة الري تعلن تنفيذ 63 قرار إزالة تعديات خلال يومين
وزارة الري تعلن تنفيذ 63 قرار إزالة تعديات خلال يومين
أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، عن تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل اليوم الاثنين، متمثلة في الإدارة العامة لحماية النيل بسوهاج، من تنفيذ (14) قرار إزالة بمركز جرجا عبارة عن مبان سكنية بالبلوك الأبيض في المهد على أراضي ملك الدولة.

وأكدت الوزارة في بيان، أن الحملة شارك الأجهزة الأمنية بمركز شرطة جرجا، ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التي تقودها وزارة الموارد المائية والري من منطلق ما تضمنه الدستور المصرى من حق كل مواطن بالتمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمة نهر النيل لما يمثله من خطورة على المجرى وتلوث للمجرى.

وكشفت الوزارة عن تمكن القطاع خلال اليومين الماضيين من تنفيذ (49) قرار إزالة بعدة محافظات وهى (المنوفية 4 قرارات إزالة - البحيرة قرارين إزالة - كفر الشيخ "4 قرارات إزالة"،الدقهلية 7 قرارات إزالة - قنا 14 قرار إزالة - أسوان قرارين إزالة – سوهاج 14 قرار إزالة) وبلغ عدد قرارات الإزالة المنفذة من انطلاق الحملة القومية في 5 يناير 2015 حتى الآن، 13349 قرار إزالة عبارة عن حالات تعد على نهر النيل سواء بالبناء أو الردم وأعمال صالات أفراح أو كافتيريات.

وأكدت الوزارة استمرار الحملة حتى إزالة كل التعديات على نهر النيل لما تمثله هذه التعديات من خطورة على مجرى نهر النيل وتلوث لمجرى نهر النيل وإعاقة إمرار التصرفات المائية اللازمة من خلف السد العالي واللازمة للزراعة والصناعة وتوليد الكهرباء ومياه الشرب.

على صعيد آخر اجتمعت اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، برئاسة وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، وبحضور أعضاء اللجنة من وزراء ومحافظين، وذلك بمقر الوزارة، في ضوء قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (رقم 2269 لسنة 2016) بإعادة تشكيل اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ.

يذكر أن رئيس حماية الشواطئ المهندس أحمد فتحي، ورئيس الأمانة الفنية للجنة قد عقد اجتماعا تحضيريًا أمس الأحد مع المختصين والمعنيين بالهيئة للتوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة للاجتماع الثاني للجنة حيث قامت اللجنة بمناقشة المشروعات المعروضة عليها، ودراسة ما انتهت إليه الأمانة الفنية المشكلة حيث انتهت اللجنة بالموافقة على قيام الجهات المعنية بمنح التراخيص إلى الجهات التي استوفت جميع الشروط والمعايير بعد استكمال المستندات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى