أستاذ امراض صدرية: عودة الخنازير لـ"مصر" يهدد صحة الإنسان

أستاذ امراض صدرية: عودة الخنازير لـ"مصر" يهدد صحة الإنسان
أستاذ امراض صدرية: عودة الخنازير لـ"مصر" يهدد صحة الإنسان
استنكر الدكتور ابراهيم رضوان ، استاذ الامراض الصدرية بطب الازهر ، قرار وزير البيئة الدكتور خالد فهمي بعودة تربية الخنازير مرة اخري في مصر بعدما تم القضاء عليها في الفترة الماضية وذلك للتخلص من القمامة التي انتشرت بشكل مخيف في الكثير من شوارع المحافظات المختلفة ، مشددا علي ضرورة عدم تمرير هذا القرار لحماية صحة الانسان ومنعا لعودة انفلونزا الخنازير مجددا.

وأعرب رضوان في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" عن تخوفه من عودة الخنازير مجددا الي الحياة المصرية مرة اخري وذلك لأن انفلونزا الخنازير تنتقل للإنسان مباشرة عن طريق هذا الحيوان الذي يهدد المجتمع باسره ، مشيرا الي انه اذا كان لابد من عودة تربية هذا الحيوان فلابد وان يتم تقنينها وإعادة تربيتها في اماكن بعيدا عن تجمعات البشر.

يذكر ان الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، قد قال إن مشكلة القمامة التي تعاني منها مصر ترجع في الأساس إلى عدم وجود منظومة مفصلة خاصة بكل محافظة، والتي تحدد في نفس الوقت أماكن جمع القمامة، وأماكن التخلص منها، بالإضافة إلى طريقة الجمع ذاتها ، مشيرا إلى أن تربية الخنازير تعد أفضل وأرخص وسيلة للتخلص من المكونات العضوية في المخلفات .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى