وزير التعليم العالي يلتقي خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

وزير التعليم العالي يلتقي خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
وزير التعليم العالي يلتقي خريجى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أهمية توفير مساحة من التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها والشباب، مشيرًا إلى أهمية دور الشباب خلال المرحلة القادمة، وقدراتهم على تحقيق خطط التنمية الشاملة بوصفهم شريك أساسى فى عملية التنمية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه بعدد من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة PLP، وذلك بمقر الوزارة، أن الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع لأفكار الشباب والتحاور معهم ومناقشة الرؤى الخاصة بهم.

واستمع الشيحى لعدد من أفكار الشباب ومقترحاتهم حول عدة قضايا ومنها: أهمية الربط التكنولوجى بين الجامعات والمؤسسات التعليمية فى مصر ونظيراتها بالدول المتقدمة، ووضع ضوابط ومعايير للقبول بالجامعات لتخريج شباب قادر على خلق فرص عمل لذاته، وتفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة التعليم العالى وغيرها من هيئات ومؤسسات الدولة مثل الاتفاقية الموقعة بين الوزارة واتحاد الصناعات الشهر الماضى بهدف الارتقاء بالصناعة عبر إدخال مخرجات البحث العلمي لخدمة أهداف التنمية الصناعية، والاهتمام بإعداد المعلم إعدادًا جيدًا، وغيرها من الأفكار الأخرى.

ودعا الوزير الحاضرين للمشاركة فى فعاليات مؤتمر تطوير وإعداد المعلم والذى من المقرر أن يعقد بإحدى الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة بحضور عدد من مسئولى التربية والتعليم فى مصر، والخبراء والمتخصصين.

جدير بالذكر أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة يهدف لإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية لتكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العملى والعلمى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تواجه المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى