منطقة قناة السويس: نحتاج الإعلام لنقل المشروع إلى العالم - موجز نيوز

cf3e31c3dc.jpg
قناة السويس

قناة السويس

(أ.ش.أ)

أكد الدكتور ناصر فؤاد المتحدث الرسمي والأمين العام لمجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة تحتاج لوسائل الإعلام ذات المصداقية العالية لنقل مشروع تنمية محور قناة السويس إلى العالم ومنها وكالات أنباء البحر المتوسط.

وذكر فؤاد، خلال مشاركته في ورشة عمل “الإعلام والاقتصاد” لاتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط التي تنظمها وكالة أنباء الشرق الأوسط بشرم الشيخ، أن ادراك الهيئة لأهمية الإعلام الاقتصادي دفعته للتخطيط لإنشاء مرصد اقتصادي لجمع الأخبار الإقتصادية وتحليلها وعمل تقارير شهريًا وسنويًا لتبني الهيئة عليها في خطواتها المقبلة ومعرفة وضعها الحالي بالنظر للأوضاع الاقتصادية المحيطة بشكل عام.

وأضاف فؤاد، أن الهيئة اختارت مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط لإنشاء مكتبها بالقاهرة لإدراكها الدور الذي يمكن للوكالة أن تلعبه في هذا المشروع القومي لمصر بما تتمتع به من مصداقية عالية.

وذكر فؤاد عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ان مساحة المنطقة بلغت في التصور الأخير لها 461 كيلومترًا مربعًا، وهي ثلاثة أرباع مساحة سنغافورة، وعشرة أضعاف مساحة منطقة جبل علي، وتشمل منطقتين متكاملتين وأربعة موانئ رئيسية تقدم جميع الخدمات اللوجستية للسفن.

وأورد ان هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس طبقت نظام الشباك الواحد بمعنى أن يقوم الموظف الواحد بإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمستثمر في وقت قصير، حيث لا تستغرق حاليا إجراءات إنشاء شركة بالمنطقة أكثر من 72 ساعة، كما لا تستغرق تصريحات بناء المنشآت والمصانع أكثر من خمسة أيام عمل.

وأكد أن الهيئة تعمل بشكل مستقل عن الجهاز التنفيذي للدولة، ولديها كل الصلاحيات التي تمكن المستثمر من إتمام مشروعه بالكامل دون التعامل مع الجهات الحكومية المصرية الأمر الذي مكنها من التغلب على البيروقراطية التي مازالت موجودة لدى بعض الجهات الحكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى