محافظة القاهرة : الانتهاء من سوق الزاوية بتكلفة 30 مليون جنيه.. وتسكينه خلال أيام

محافظة القاهرة : الانتهاء من سوق الزاوية بتكلفة 30 مليون جنيه.. وتسكينه خلال أيام
محافظة القاهرة : الانتهاء من سوق الزاوية بتكلفة 30 مليون جنيه.. وتسكينه خلال أيام
انتهت محافظة القاهرة، من إنشاء سوق نموذجي جديد وهو "سوق الزاوية الحمراء"، ليكون امتدادًا لسوق غزة القديم، في إطار خطة المحافظة لإنشاء عدد من الأسواق النموذجية المخصصة لتجميع الباعة الجائلين وإخلائهم من الشوارع بالعاصمة علي أن تكون كافة الأسواق المقامة بشكل نموذجي تضم كل المرافق والخدمات اللازمة للبائعين ومرتاديه من المواطنين .

وقال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية ان سوق الزاوية الجديد تم الانتهاء من أعماله الإنشائية على ان يتم تسكين عدد كبير من الباعة الجائلين به في وقت قريب خلال الأيام القادمة.

وأشار نائب محافظ القاهرة في تصريح لـ"صدى البلد" الى ان سوق الزاوية الحمراء النموذجي والمقام بحي الزاوية الحمراء تم بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 30 مليون جنيه ويضم 380 باكية ومحلا للباعة الجائلين.

وأضاف عبد التواب انه تم الانتهاء من أعمال السوق الإنشائية بالكامل وتوصيل شبكات المرافق وتنفيذ تعليمات الحماية المدنية، مشيرا إلى مراعاة تشغيل كهرباء السوق بالكامل بالطاقة الشمسية وسيتم تسليمه للبائعين فور التأكد من كفاءة عمل المرافق بالكامل.

وأكد نائب المحافظ علي رئيس حي الزاوية الحمراء سرعة تنفيذ المنحدرات المطلوبة للسوق لدخول وخروج السيارات وربطها مع الشوارع المحيطة به مع عمل الدراسات المرورية اللازمة .

وحددت محافظة القاهرة عددا من الشروط لمن يرغب في التقدم لحجز وحدات وباكيات بسوق الزاوية الحمراء الجديد "سوق غزة الجديد" أهمها (ألا يزيد سن المتقدم عن 21 عامًا وأن يكون من أبناء حى حدائق القبة لوقوع السوق في نطاق الحي وليس لديه سوابق جنائية وأن يكون قد أنهى فترة التجنيد أو معفى منها وحاصلا على شهادة بذلك وألا يكون للمتقدم أى نشاط آخر يمارس فيه عملًا تجاريًا).

وتضمنت الشروط ألا يكون عاملًا بالقطاعين الحكومي أو الخاص، وألا يتقاضى معاشًا أو مؤمنا عليه من جهة حكومية أو غير حكومية.

كما حددت المحافظة الأوراق المطلوبة للحصول على باكية وهي : صورة بطاقة الرقم القومى، تكون سارية وصورة شخصية وبرنت تأمينات صحيفة الحالة الجنائية حديثة وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها وفى حال تقدم ذوى الإعاقة مطلوب تقديم تقرير طبى يؤكد ذلك ويتم تقديمها في إدارة الاسواق بحي حدائق القبة كما منعت المحافظة اعطاء باكيات للمتقدمين من الأسرة الواحدة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى