وزير سوداني: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التقدم في العلاقات مع مصر

وزير سوداني: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التقدم في العلاقات مع مصر
وزير سوداني: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التقدم في العلاقات مع مصر
قال وزير الخارجية السوداني، عبيد الله محمد عبيد الله، إن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التقدم في العلاقات مع مصر، خاصة ما يتصل بتنفيذ مشاريع استراتيجية بين البلدين، لافتًا إلى التطور المستمر الذي تشهده علاقات السودان والسعودية، التي وصلت للعلاقات الاستراتيجية.

وأكد عبيد الله - خلال تقديمه بيان الوزارة أمام مجلس الولايات اليوم، الثلاثاء، أن السودان يسعى إلى تطبيق اتفاقيات التعاون مع دولة جنوب السودان، والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين على استقرار الأوضاع، بما ينعكس إيجابًا على البلدين، مشددا على أن السودان لن يكون منصة لأي أعمال عدائية تستهدف الجنوب، وفي المقابل ينتظر من جوبا تنفيذ تعهداتها بتصفية كاملة للوجود المسلح من بقايا حركات دارفور وقطاع الشمال.

ونوه بأن علاقات السودان مع دول الجوار تأتي على رأس أولويات السياسة الخارجية، لافتا إلى أن الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية يمضي بشكل إيجابي في ظل رغبة أكيدة لدى الطرفين لتجاوز العقبات والوصول بالحوار إلى نهاياته والتطبيع الكامل للعلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أن المباحثات الأخيرة مع أمريكا أفضت إلى تحول مسار تصعيد العقوبات لتخفيفها بالتدرج، التي من أهم نتائجها رفع الحظر عن التحويلات المالية، والسماح باستيراد قطع غيار القطارات والطائرات، التي سيتم العمل بها قريبًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى