القمامة تحاصر المدارس بـ"مطار إمبابة "..والأهالى :"عيالنا جالهم المرض"..فيديو وصور

القمامة تحاصر المدارس بـ"مطار إمبابة "..والأهالى :"عيالنا جالهم المرض"..فيديو وصور
القمامة تحاصر المدارس بـ"مطار إمبابة "..والأهالى :"عيالنا جالهم المرض"..فيديو وصور
لم تضع مديريات التعليم بالجيزة فى حسبانها بدء الفصل الدراسى الجديد و لم يجد مسئولو المحليات أفضل من أبواب وأسوار المدارس مكانًا لوضع أتلال القمامة لتوزيع الأمراض والأوبئة على الصغار والكبار.

تزايد حجم الإهمال من قبل أجهزة النظافة والمتابعة بمحافظة الجيزة، وذلك بشارع المطار بمنطقة إمبابة الذى يضم خمس مدارس لمراحل التعليم المختلفة بداية من رياض الأطفال حتى الثانوى العام مرورا بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

عدسة صدى البلد رصدت تراكم أكوام من القمامة بجوار مجمع مدارس أرض المطار لعدة أمتار على امتداد مبنى وسور المدرسة مع وجود آثار لحرق القمامة بجوار نوافذ الفصول التى تطل مباشرة على الشارع، وسط تواجد النباشين الذين يقومون بنزع القمامة من الأكياس لأخذ ما يلزمهم ويتركوا بقايا القمامة العضوية لتكون ملجأ للحشرات والأمراض التى قد تصيب الطلاب, كما قابلت عدد من الاهالى لرصد وجهة نظرهم فى هذا الإهمال.

قال محمد على "صاحب محل بجوار المدرسة " إن تلال القمامة باتت تملأ جميع الشوارع الرئيسية والداخلية لمطار إمبابة.

وتابع إننا نعانى يوميًا من الروائح الكريهة الناتجة عن القمامة، وخاصة إننا فى فصل الشتاء وسقوط الأمطار، وهذا الأمر يزيد المشكلة.

وأضاف ان وضع المدارس بهذا الشكل لا يرضى اى شخص فى الدنيا وشكونا للمسئولين أكثر من مرة لكن دون جدوى .

واضاف سيد حسين "بالمعاش " ان انتشار الروائح الكريهة أصبح شيئا عاديا من كتر ما اتعودنا عليها وتابع قائلًا: "احنا قرفنا من روائح الزبالة” ، لافتًا إلى أن انتشار القمامة أدى إلى ظهور الحيوانات الضالة ما يعرض أهالي المنطقة وتلاميذ المدرسة للخطر.

وتابع إبراهيم المهندس "عامل " ، أنه رفض التحاق بالمدرسة ، رغم اقترابها من منزلهم، بسبب انتشار القمامة والتي أدت إلى ظهور الروائح الكريهة والبعوض والحشرات الضارة، مطالبًا المسؤولين بحل تلك المشكلة حفاظًا على حياة الطلاب والأهالي في المنطقة .

وعبر إبراهيم حسن ، عن غضبه من الروائح الكريهة الصادرة من أكوام القمامة المنتشرة أمام المدرسة، لافتًا إلى أن طلاب المدرسة والمدرسين لا يستطيعون التركيز أثناء الحصص بسبب تلك الروائح , ومحدش بيسال فينا لا عضو مجلس شعب , ولا محليات ، موجة بالإدارة التعملية بالجيزة، بوضع صناديق خاصة بالقمامة تحت سور المدرسة، ويتم تنضيفها يوميًا، ووضعوا قرار غرامة لمن يلقي القمامة خارج الصندوق.

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى