«شاومينج»: «هنقدر نغشش طلاب الثانوية العامة حتى لو صفحتنا اتقفلت»

«شاومينج»: «هنقدر نغشش طلاب الثانوية العامة حتى لو صفحتنا اتقفلت»
«شاومينج»: «هنقدر نغشش طلاب الثانوية العامة حتى لو صفحتنا اتقفلت»
كتب أدمن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" رسائل تحمل تحديا جديدا لوزارة التربية والتعليم التي تتعهد في جميع تصريحاتها الإعلامية ببذل قصارى جهدها للحد من ظاهرة الغش الإلكتروني والسيطرة على صفحات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأعلن "شاومينج" أنه جهز تطبيقًا إلكترونيًا جديدًا لتسهيل عملية الغش الإلكتروني بينه وبين رواد صفحته من طلاب الثانوية العامة، وقال: "مش معنى إن إحنا عملنا أبلكيشن إن الامتحانات مش هتنزل ع البيدج هنا.. إحنا عملنا الأبلكيشن علشان الموضوع يكون أسهل ليكم وبرضه لقدر الله لو البيدج اتقفلت يبقى عندنا بديل".

وأضاف مخاطبًا طلاب الثانوية العامة: "الأبلكيشن هينزل على جوجل بلاي قبل الامتحانات بأسبوع.. وهنقولكو ازاي تسجلوا في الأبلكيشن بحيث يكون ناقص بس إنكم تنزلوا الأبكليشن، مع العلم إن مساحته مش هتكون كبيرة 18 ميجا بس، وكل واحد هيبقى معاه ID وPassword".

وأخيرًا قال شاومينج: "كل سنة بنحاول نوصلهم إن اللي هما بيعملوه ظلم لطلاب كتييييير جدا نفسهم يبقو حاجة والتنسيق بيخليهم ولا حاجة، لكن متعرفش ليه العند.. الوزارة بتصرف ملاييين على الامتحانات كل سنة ع الفاضي، المستفيد الوحيد ولاد الأكابر والخسران الوحيد الوزارة والدولة، وهنفضل مكملين لحد اما نوصلكم الفكرة.. محدش أحسن من حد".

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، فقد قامت الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم ضدها.

وقال الوزير: "أريد من الطلاب أن يطمئنوا، ولا يلتفتوا لما تنشره هذه الصفحة من رسائل مثيرة للجدل"، لافتًا إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف باسم "البوكليت"، سوف يساعد جدا في الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث إن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لن تجعل لدى الطالب أي وقت لتصوير أسئلة الامتحان كله ورفعها على "فيس بوك".

وأضاف: "حتى إن نجح أي طالب في تصوير بعض الأسئلة، فلن يستطيع الحصول على إجاباتها من صفحات الغش بسهولة، لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختلف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج".

وأشار الوزير إلى وجود 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختلف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج، ولن يسمح بأي محاولات للغش الفردي والجماعي داخل اللجنة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات بوكليت الثانوية العامة ستتميز بالسرية التامة لحين وصولها إلى أيدي الطلاب في اللجان، قائلا: "كل لجنة ستصلها عشرون كراسة امتحانية داخل كيس معتم، لا يفتح إلا داخل اللجنة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى