الصحة: تدريب ٩٠٠ طبيب وممرضة على خدمات الصحة المدرسية

الصحة: تدريب ٩٠٠ طبيب وممرضة على خدمات الصحة المدرسية
الصحة: تدريب ٩٠٠ طبيب وممرضة على خدمات الصحة المدرسية
‫أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 34 دورة تدريبية لفرق العمل بخدمات الصحة المدرسية بالمحافظات بإجمالي 900 طبيب و ممرضة وذلك في إطار دعم وتطوير خدمات الصحة المدرسية المقدمة لطلبة المدارس في مصر وذلك خلال عام 2016 المنقضى.

‫أوضحت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية أنه تم المرور الإشرافي على 24 ألفا و347 مدرسة خلال العام الماضي لمتابعة الإجراءات الوقائية والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية والحد من انتشارها بين طلبة المدارس بنسبة 100%، كما تم عمل زيارات إشرافية للفريق المركزي بالوزارة على 378 مدرسة للوقوف على تفعيل الخدمات الصحية داخل المدارس وتفعيل الخطة الوقائية للأمراض المعدية الخاصة بالقطاع الوقائي بالوزارة.

‫وأضافت أنه تم متابعة الانتهاء من عمل الفحص الطبي الدوري الشامل لطلاب المدارس لــ 4 ملايين و807 آلاف طالب بنسبة تغطية قدرها 96.71% بالإضافة إلى متابعة تطعيم طلاب المدارس بالطعم الثنائي لـ 2 مليون و261 ألف طالب بنسبة تغطية 84.06% والطعم السحائي لــ 3 ملايين و532 ألف طالب بنسبة تغطية 97.2%، وأنه تم عمل فيديو كونفرانس بالتنسيق بين التربية والتعليم والقطاع الأزهرى والتأمين الصحي ومسئولي الصحة المدرسية بالمديريات لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع المدرسي عن مرض الأنفلونزا الموسمية وأنفلونزا الطيور لتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المنشآت التعليمية.

‫وفيما يتعلق بدعم وتطوير خدمات صحة الشباب والمراهقين، أشارت إلى تنفيذ 15 دورة تدريبية لفرق العمل بعيادات صحة الشباب بمحافظات القاهرة وأسيوط وسوهاج لعدد 346 طبيبا و313 ممرضة من خلال إعداد محتوى تدريبي يتعلق بخدمات الشباب والمراهقين لرفع مهارات هذا الفريق في التعامل مع هذه الفئة العمرية، هذا وتم تفعيل الخدمة بالمراكز المختارة بالمحافظات الثلاث وأعداد المترددين هي 35716 حالة تردد منهم 15834 ذكور و19882 اناث.

وفي سياق متصل أشارت "ماسخ" أنه تم تنفيذ 11 زيارة اشرافية على المراكز الصحية المشاركة في برنامج الرعاية الصحية للأطفال بلا مأوى ومتابعة كيفية تقديم الخدمة لهؤلاء الأطفال، وذلك لخفض معدل الوفيات والمراضة بين الأطفال بلا مأوى.

‫وأضافت أنه تم توسيع التعاون مع المجالس المتخصصة والمنظمات الأهلية والدولية وتم المشاركة في المسح الميداني لعمل خريطة للوضع التغذوي في جمهورية مصر العربية بالاشتراك مع اليونيسيف والإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة حيث قام فريق الإشراف المركزي بالإدارة بعمل 22 مقابلة مع الإدارات المعنية لجمع البيانات بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى