رئيس المباحث في «كتائب حلوان»: المتهمون خططو لتفجير مركبات الشرطة وقتل العساكر - موجز نيوز

70c83fca19.jpg
محاكمة 215 متهمًا في «كتائب حلوان» - أرشيفية

محاكمة 215 متهمًا في «كتائب حلوان» – أرشيفية

شدد العقيد محمد السيد، الشاهد بقضية كتائب حلوان، على ضبط أسلحة وذخائر وبنادق آلية ، مع متهمين حاولا تفخيخ مسار تسير به قوات الأمن بالتبين .

وأوضح الشاهد، والذي شغل منصب رئيس مباحث التبين وقت الأحداث، بأن جزء من الأسلحة المضبوطة تبين انه تم سرقتها من قسم التبين سابقاً ، مؤكداً على على أن المٌهاجمين كانا سيتخدمان السلاح المضبوط لقتل العساكر ، ان لم تنجح التفجير .

وافاد الشاهد، بأن التفجير المخطط له،  كان يستهدف مركبات الشرطة ، في فترة تبديل العساكر ، لتحقيق أكبر قدر من الخسائر ، وأن القنبلة كانت محلية الصنع.

وشدد الشاهد ، على ما جاء بأقواله بالتحقيقات ، بخصوص ضبط اسلحة وذخائر مع أحد المتهمين المتوفيين كانت قد تم سرقتها من قسم التبين سابقاً ، فضلاً عن العثور على بندقية آلية و خزينتين ، بجوار جثمان المٌتهم المتوفي الآخر ، مشدداً على أن المٌهاجمين كانا سيتخدمان السلاح المضبوط لقتل العساكر ، ان لم تنجح محاولة التفجير .

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى