مصر الان مصدر قضائى: «الجيوشى» خالف «القضاء الأعلى».. والمنصة ليست منبراً إعلامياً موجز نيوز

مصر الان مصدر قضائى: «الجيوشى» خالف «القضاء الأعلى».. والمنصة ليست منبراً إعلامياً موجز نيوز
مصر الان مصدر قضائى: «الجيوشى» خالف «القضاء الأعلى».. والمنصة ليست منبراً إعلامياً موجز نيوز

الاثنين 6 فبراير 2017 10:42 مساءً كشف مصدر قضائى رفيع بوزارة العدل أنه حتى الآن لم يتم اتّخاذ أى إجراءات ضد المستشار خليفة الجيوشى، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، بعد هجومه على وزيرى العدل والمالية، أمس الأول، أثناء انعقاد الجلسة بسبب عدم تنفيذ حكم قضائى بات ونافذ خاص ببعض المستحقات المالية له ولبعض القضاة.

وأكد المصدر أن منصة العدالة ليست لمناقشة تلك الأمور أو عقد مؤتمرات إعلامية وصحفية وأن المستشار «الجيوشى» خالف القرار الصادر من مجلس القضاء الأعلى حول عدم الإدلاء بأى أحاديث صحفية أو إعلامية إلا بتصريح من المجلس.

وأضاف المصدر أن هناك طرقًا أخرى من أجل تنفيذ الحكم أو المصلحة الشخصية وأن منصة القضاء لها قدسيتها القانونية وأن مثل تلك الأمور لا يليق أن يتم الكشف عنها أمام الجمهور، وأى شأن قضائى لابد من مناقشته بعيدًا عن منصة القضاء. وتابع المصدر أن المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، لم يتخذ أى قرار بشأن الواقعة حتى الآن وأن ما أثير حول تحصيل 80 مليار جنيه من المطالبات القضائية رقم غير صحيح، وأن الوزارة أصدرت بياناً تنفى فيه ما نُشر، حيث أكدت أنه تم تحصيل 900 مليون جنيه ابتداءً من أول يناير 2016 وحتى نهاية ديسمبر 2016، وأن الرسوم القضائية ينظمها قانون ولا يمكن تعديلها بالزيادة أو النقص إلا من خلال قانون يصدر من السلطة التشريعية الممثلة فى مجلس النواب، وهو وحده صاحب الاختصاص الأصيل فى ذلك.

وكان المستشار «الجيوشى» أكد أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام حول ما نُشر فى بعض الصحف والمواقع من تحصيل الوزارة 80 مليار جنيه ورفض المالية والعدل تنفيذ حكم بات ونافذ من محكمة النقض بإعطاء بعض المستحقات المالية الخاصة به وبعض القضاة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى