«البنك المركزى»: احتياطى النقد الأجنبى يغطى الاحتياجات من الواردات لـ 6 أشهر - موجز نيوز

b92ef5e500.jpg
أرشيفية

أرشيفية

صرح رامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى لشئون الاحتياطى، اليوم الثلاثاء، بأن حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية لدى البنك بات يغطى ما يقرب من 6 أشهر قادمة من احتياجات مصر من الواردات؛ وذلك بعد زيادة الاحتياطى النقدى لأكثر من 26.36 مليار دولار نهاية الشهر الماضى.

وأعلن البنك، مطلع هذا الأسبوع، ارتفاع حجم الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية إلى 26.363 مليار دولار، مقابل نحو 24.2 مليار دولار، سجلها فى نهاية ديسمبر من العام الماضى 2016.

وقال أبوالنجا، فى تصريح نقلته وكالة بلومبرج العالمية، أن الأسابيع الماضية شهدت تزايدًا واضحًا، فى حجم التدفقات النقدية الأجنبية إلى السوق المصرية، عبر أسواق الأسهم وأدوات الدخل الثابت، وهناك إقبال متزايد من المستثمرين الأجانب على أذون الخزانة المصرية.

ومن جهتها .. قالت الدكتورة نجلاء نزهى الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى للبحوث الاقتصادية، إن الرصيد التراكمى لمشتريات المستثمرين الأجانب فى أذون الخزانة المصرية، ارتفع بنهاية ديسمبر الماضى إلى 10.2مليار جنيه، مقابل 226 مليون جنيه فقط فى يناير 2016.

(أ ش أ)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى