أخبار عاجلة
صافرة بحرينية للمواجهة المرتقبة -

عاش 35 يوما في المقبرة بعد دفنه!

عاش 35 يوما في المقبرة بعد دفنه!
عاش 35 يوما في المقبرة بعد دفنه!

كتب : بوابة الخميس، 09 فبراير 2017 09:39 ص

محمد عبد الوهاب مصطفى

وافقت النيابة العامة والأجهزة الأمنية في مركز قوص جنوب على طلب نقل جثمان متوفي يدعى "محمد عبد الوهاب مصطفى" يبلغ من العمر 55 عامًا، بعد تقديم طلب من أسرته بنقله بعد دفنه في مقبرة "المقربية".

كانت قرية المقربية شهدت مساء أمس الأول الثلاثاء، نقل جثمان المتوفي الذي تم دفنه بعد 35 يومًا في المقبرة بالابتهالات الدينية والزغاريد والدفوف وإطلاق الأعيرة النارية في واقعة أثارت حالة من الجدل لدى أهالي محافظة .

وكان يعمل المتوفي شيخ بلد منذ سنوات، وسلك طريق الصوفية وأصبح زاهدًا لايخرج من ديوانه إلا نادرًا حتي وافته المنية، منذ 35 يومًا، وتم دفنه حيث فوجئت الأجهزة الأمنية بقيام أسرته بتقديم طلب بنقله من المقبرة بناءً علي رؤية منامية.


وقال أحمد صبيح أحد أبناء القرية إن الواقعة صحيحة وأن أهالي القرية فوجئوا بدعوة أسرة المتوفي بأنهم سينقلون جثمانه بعد 35 يومًا من وفاته بسبب رؤية طلب فيها بنقله، مشيرًا إلى أنه تم استخراج الجثة الذي تبين أنها سليمة وليس بها أية ضرر من عفن أو تهتك، موضحًا أن الطبيب أبلغهم أنه متوفي منذ 3 ساعات وليس 35 يومًا.

وأضاف أحمد الجارد باحث تاريخي أن واقعة نقل الجثمان في التراث الصوفي بناء علي الرؤية حدثت أكثر من مرة، ولا تُعد ولا تُحصي في الصعيد، لافتًا  إلى أن التراث الصوفي يؤمن بقانون "مقام الشاهد"، "ومقام العيان"، موضحًا أن آخر واقعة حدثت كانت منذ عدة سنوات حيث تم نقل جثمان من مقبرة إسنا بمحافظة الأقصر.


//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا