الصحة تعلن انتهاء زيارة خبير جراحات أورام المسالك البولية لمصر

الصحة تعلن انتهاء زيارة خبير جراحات أورام المسالك البولية لمصر
الصحة تعلن انتهاء زيارة خبير جراحات أورام المسالك البولية لمصر
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن انتهاء زيارة الدكتور عمرو فرجاني أستاذ جراحات أورام المسالك البولية بكليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية، الى المعهد القومي للتدريب بالعباسية ومعهد أورام دمنهور والتي استمرت لمدة 5 أيام في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارتا الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة أخرى.

و‪ أوضحت الدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة والسكان والمسؤولة عن برنامج طيور الطب المهاجرة ان زيارة الدكتور فرجاني بدأت بدورة تدريبية للأطباء يوم الأحد الماضي في مجال جراحات أورام المسالك البولية وذلك بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية

وأضافت أنه بعد ذلك قام بزيارة معهد أورام دمنهور بغرض عقد ورشة تدريب علمية وعملية لشباب الاطباء عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مدار 4 أيام لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحات أورام المساك البولية، حيث تضمنت الورشة مناظرة 12 حالة مرضية معقدة بالاضافة الى اجراء 5 عمليات دقيقة استغرقت كل منها مايزيد عن 4 ساعات.

‫الجدير بالذكر أن الدكتور "فرجاني" تخرج من جامعة القاهرة عام 1985 ثم عمل كطبيب مقيم بمستشفى القصر العينى حتى حصل على شهادة الماجستر من الجامعة ذاتها عام 1989 والدكتوراه جراحة المسالك البولية فى عام 1994 سافر بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة الدكتوراة هناك وتدرج في المناصب حتى أصبح من المع الأسماء هناك في ذلك التخصص.

واشتهر الدكتور فرجاني إلى جانب مهاراته الجراحية بمعاملته الطيبة وانسانيته الشديدة تجاه المرضى حتى حصل على جائزة للطب الإنساني مقدمة من كليفلاند كلينيك، وله اكثر من 90 بحثا عالميا في مجال الأورام المسالك البولية بالإضافة الى العديد من المؤلفات الطبية مما جعله أكثر الأطباء شهرة في تخصصة.

وتعد زيارة "فرجاني" هى الزيارة الثانية إلى مصر بهذا الشأن بعد نجاح المرة الاولى بمستشفى الأقصر الدولي في شهر ديسمبر الماضي وذلك في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى