الأحد.. طائرة «بيونج» تنضم لأسطول مصر للطيران.. صور

الأحد.. طائرة «بيونج» تنضم لأسطول مصر للطيران.. صور
الأحد.. طائرة «بيونج» تنضم لأسطول مصر للطيران.. صور

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الطائرة الثانية من صفقة 9 طائرات بوينج 737\800 والتى تكلفت 864 مليون دولار ستصل مساء غد الأحد وسيتم انضمامها فورا لأسطول الشركة والقيام برحلة بعد يومين إلى لبنان.

وكان صفوت مسلم، قد حرص على التواصل مع وفد الشركة برئاسة المهندس وجيه صبحى مستشار رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لصلاحية الطائرات والاطمئنان على سير عملية الاستلام والتأكد من صلاحية أجهزة الطائرة قبل التوقيع على عقد الاستلام.

وصرح صفوت مسلم، اليوم السبت، بأن وصول الطائرة الثانية من صفقة البوينج B737-800 NGs مساء اليوم الأحد يأتى فى إطار خطة زيادة أسطول مصر للطيران لمواكبة أحدث الطرازات العالمية فى الطائرات والتى تتميز بتوفير التكلفة وتطوير الخدمات المقدمة بها ومن هنا وقع الاختيار على طراز البوينج B737/800NGs الأوسع انتشاراً والأكثر رواجاً على مستوى العالم.

وتعد هذه الطائرة رقم 61 من طرازات بوينج التي تنضم لأسطول مصر للطيران منذ بداية التعاون بينهما في عام 1956 وقد كان من أسباب اختيار هذا الطراز حرص مصر للطيران على توحيد الطرازات الموجودة بالأسطول لما له من جدوى اقتصادية وعائد فى التشغيل وخفض تكلفة الصيانة حيث تمتلك الشركة 20 طائرة من طراز بوينج 737-800 وتزيد بوصول 9 طائرات أواخر العام الحالى إلى 29 طائرة من نفس الطراز.

ويقول "مسلم": إن التوسع فى شراء الطرازات متوسطة الحجم يسهل من عملية الصيانة وشراء قطع الغيار وخاصة أنها الأنسب لشبكة خطوط مصر للطيران الحالية حيث يصل هذا الطراز إلى 90 % من شبكة الخطوط نظرًا لمدى طيرانه الذى يزيد على 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى وتجديد الأسطول بصفة عامة من خلال الاعتماد على أحدث طائرات مجهزة بتكنولوجيا فائقة دائما يقدم ميزة تنافسية من بين شركات الطيران تنعكس فى إختيارات الراكب لشركة الطيران وأن إنضمام طائرة جديدة يعنى أن متوسط العمر الزمنى للطائرات أقل مايمكن اى أن طائرات شركة مصر للطيران من هذا الطراز بوينج 800-737 يصل إلى متوسط سبع سنوات.

ومن المقرر أن يتم تشغيل هذه الطائرة على الخطوط الأكثر تنافسية وخاصة فى منطقة أوروبا والخليج العربى لتلبية رغبات العملاء حيث تتوفر فيها إمكانيات وتكنولوجيا متميزة وستكون أول رحلة لها برقم 713 إلى بيروت وسيتم بعد عودتها إلى مصر إنهاء بعض الإجراءات والأوراق الخاصة بالطائرة مع سلطة الطيران المدنى ومع الجانب الأوروبى قبل تنظيم رحلات إلى أوروبا.

يذكر أن الطائرة الجديدة وهى من طراز واحد بوينج 737\800 وبحروف تسجيل ــ SU- GEG ـــ وكان أول اختبار طيران لها فى 28 يناير 2017 وبرقم خط إنتاج 6269 وكان إختبار إنتاجها ــ N1787B ــ وهى تتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و 138 مقعدا للدرجة السياحية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى