وزير الخارجية يلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي - موجز نيوز

a9d9fc28d1.jpg

WhatsApp Image 2017-02-11 at 3.33.24 PMالتقي “سامح شكري” وزير الخارجية الىوم بوفد مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري “دانا رورباخر” عضو لجنة الشئون الخارجية ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عقب اللقاء، بإن الوزير شكري حرص فى بداية اللقاء على استعراض مختلف ملامح برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، وما تواكبه من تحديات، مؤكدا على اعتزام الحكومة المصرية على مواصلة عملية التطوير السياسى والاقتصادى واتخاذ القرارات الصعبة التى طال انتظارها لعقود طويلة، ايمانا منها بأن موقع مصر ودورها الاقليمى والدولى وتطلعات شعبها يقتضى ان يجعلها فى مصاف الدول المتقدمة. كما أكد شكرى على الأهمية الخاصة للعلاقات المصرية الامريكية واستراتيجيتها، مشيرا الى ان مصلحة الدولتين والشعبين تقتضى بذل كل الجهود من أجل تعزيز اليات التعاون الثنائى والتنسيق بشأن التحديات المختلفة التى تواجه منطقة الشرق الاوسط. وفى هذا الإطار، أكد وزير الخارجية على أن الدعم الأمريكي لمصر في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة مطلوب تعزيزه خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح التجربة المصرية، لاسيما وأن استقرار مصر ونجاحها سوف يعزز من استقرار المنطقة بأكملها باعتباره نموذجا يحتذى به، مشيراً إلى الدور الهام الذى يضطلع به الكونجرس الأمريكى فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى حرص على الإجابة علي الأسئلة التي طرحها أعضاء الكونجرس حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وجهود الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الشعب المصري، فضلا عن دورها لتعزيز السلام والاستقرار فى الشرق الاوسط. كما تطرق الحوار إلى الأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن والحرب على الإرهاب، حيث استعرض وزير الخارجية عناصر الرؤية المصرية تجاه تلك الازمات والجهود التى تقوم بها مصر للمساعدة فى تعزيز الاستقرار فى المنطقة وايجاد حلول لتلك الازمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى