عميد فنون تطبيقية حلوان: موافقة التعليم العالي على السفريات الخارجية "صائب جدًا"

عميد فنون تطبيقية حلوان: موافقة التعليم العالي على السفريات الخارجية "صائب جدًا"
عميد فنون تطبيقية حلوان: موافقة التعليم العالي على السفريات الخارجية "صائب جدًا"
قال الدكتور جورج نوبار عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن قرار وزارة التعليم العالي بعدم السماح بسفر قيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والمراكز البحثية للخارج، قرارا صائبا جدًا لأن هناك ندوات ومؤتمرات لها أغراض لا تتماشي مع الصالح العام للدولة، دون أن يعلم أعضاء هيئة التدريس أو العمداء ذلك.

كما أنه من الطبيعي أن تكون هناك مراجعة لمستوى المؤتمرات والندوات التي يذهب إليها أعضاء هيئة التدريس، ومدي جديتها وفاعليتها في هذه الأيام، وخاصة الندوات والمؤتمرات التي تكون علي حساب الجامعة.

وأضاف "نوبار" في تصريح خاص لـ "صدي البلد"، أن هذا القرار جيد ومفيد من الناحية الأمنية أيضًا، فقد يكون التواجد في دولة معينة يضر بأمن عضو هيئة التدريس دون أن يعلم، أما بعد هذا القرار فالوزارة ستكون على علم بمكان وتواجد أعضاء هيئة التدريس مما يحول دون وقوع هذا الخطر، لأن الوزارة تعلم أكثر مما نعلم في هذه الجزئية بالتحديد.

وأوضح "نوبار"، أن هذا القرار يعطي الفرصة للمسئولين كي تختار المؤتمرات والندوات الأنسب في إطار خطة الدولة، وأوضح أن كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تطلب من عضو هيئة التدريس الذي يسافر في ندوات أو مؤتمرات خارجية، تقديم ملخص لما حصل خلال السفر مرفق به ما قد يكون مفيد للكلية، ويمكن تطبيقه بها فكل سفرية يجب أن تكون لها أهمية، والمسافر لازم يرجع يفيد وإلا تكون السفرية ملهاش لازمة.

وأشار إلى أنه طالما هذا القرار متعلق بالندوات والمؤتمرات التي لها علاقة بالعملية التعليمة فقط، فإنه قرار إيجابي جدًا، فيجب على أعضاء هيئة التدريس عدم السفر إلا للمؤتمرات التي لها قيمة وفائدة، ويجب أن تساعد هذه الندوات والمؤتمرات على تقدم الجامعات والكليات في التصنيف العالمي.

وأردف "نوبار"، أنه في هذا الإطار قامت كلية الفنون التطبيقية بتقليل عدد الندوات والمؤتمرات التي تعقد علي حساب الجامعة، واتجهنا لجعلها على حساب عضو هيئة التدريس من أجل التخفيف على ميزانية الجامعة ومن ثم الدولة، أو جعلها دعوات خارجية يتحمل العضو مصاريفها أو تكون مجانية بسبب هذه الظروف الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى