منحة من “التنمية الإفريقى” لتطوير العشوائيات بـ 10 ملايين جنيه - موجز نيوز

3069405a34.jpg
الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع السيدة ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي، اتفاقية منحة بقيمة 10 ملايين جنيه، من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل التابع للبنك، لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وصرحت الوزيرة إن المنحة تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للإسراع بتطوير العشوائيات؛ بما يسهم في تحسين حياة المواطنين الفقراء، من خلال توفير مناطق سكنية صحية لها بعد اجتماعي، و تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحي ومياه نظيفة.

وأشارت إلى أن الهدف من المنحة هو تمويل مشروع المساعدة الفنية لتطوير المناطق العشوائية لإجراء الدراسات الهامة اللازمة للتعامل مع المناطق العشوائية غير الآمنة و دعم استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة “رؤية مصر لعام 2030″، التي تهدف لتنفيذ خطة حضرية متكاملة وديناميكية، وكذلك استبدال المناطق العشوائية وتطويرها بحلول عام 2017-2018، وتحسين جودة الحياة.

وسيمول المشروع أربع دراسات لإعداد مشروعات تنمية المناطق العشوائية القادمة في مصر.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى