عاشور: قرارات القيد تحمي نقابة المحامين من الإفلاس.. صور

عاشور: قرارات القيد تحمي نقابة المحامين من الإفلاس.. صور
عاشور: قرارات القيد تحمي نقابة المحامين من الإفلاس.. صور
أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن قرارات النقابة بخصوص تجديد الاشتراك وتعديل القيد، تأتي في صالح المحامين المشتغلين وحماية أموالهم، وخاصة أن غير المشتغل الذي يشترك بمشروع العلاج يحصل على 85 ألف جنيه سنويا، له ولأسرته.

وأشار «عاشور» خلال لقائه بمحامين المنيا اليوم الإثنين، إلى أن القرارات تحمي النقابة من تراكم مشكلات وأزمات قد تؤدي لإفلاسها عقب 10 أو 15 عاما، نتيجة زيادة المصروفات عن الإيرادات.

وأضاف: «التزام كبار المحامين بالقرارات، سيدفع الباقون لاحترامها وخاصة أنها لصالح المهنة وتنقية الجداول مطلب للجمعية العمومية منذ فترة، كما أنه لا سبيل للتمييز بين المشتغل وغير المشتغل إلا من خلال الأوراق وليس مدى شهرته أو غير ذلك».

وقال نقيب المحامين، إن النقابة في تواصل مع المجلس الأعلى للجامعات لمنع قيد خريجي التعليم المفتوح بها، منوها إلى أن الجامعة والقضاء يرفضون تعيينهم، والمحاماة ليست «حيطة ميلة».

وأضاف: «المحاماة لا تقل أهميتها في منظومة العدالة عن القضاء، ونسعى لعودة المحاماة لعصرها الذهبي، عندما كانت مهنة الوزراء والزعماء كسعد زغلول ومصطفى كامل، إضافة لوضع المهنة المحترم في دول أوروبا وأمريكا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى