البابا تواضروس يعرب عن سعادته بزيارة الرئيس التوجولي.. صور

البابا تواضروس يعرب عن سعادته بزيارة الرئيس التوجولي.. صور
البابا تواضروس يعرب عن سعادته بزيارة الرئيس التوجولي.. صور
أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن سعادته بزيارة فوري جناسينجبي رئيس جمهورية توجو لمصر وللكنيسة القبطية، قائلا للرئيس: سعداء بوجودكم معنا في مصر وكذلك السفير المصري بتوجو .. ونتمنى إقامة طيبة في مصر".

وأضاف: "الكنيسة القبطية هي كنيسة مصر، ومصر دولة أفريقية ومثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي فإنه يجب أن تكون هناك علاقات قوية مع البلاد في أفريقيا ونحن ككنيسة نفعل ذلك أيضًا.. ونحن نتعلم في مصر أن نخدم كل إنسان واحتياجاته في أي زمان وفي أي مكان".

وعن القوافل الطبية التي ترسلها الكنيسة لتقديم الخدمات الطبية للشعب التوجولي قال قداسة البابا: القوافل الطبية عقب عودتها من خدمتها بتوجو يكونون سعداء من هذه الخدمة التي قدمت باسم مصر.

وعبر البابا عن شكره للرئيس الضيف على قرار تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة قبطية هناك قائلا: "نشكركم علي تخصيص أرض لبناء كنيسة قي توجو وهذا كرم كبير منكم.. ونشكركم باسم كل الشعب المصري مسلمين ومسيحين كثيرا علي هذه اللفتة الطيبة، ونتمني كل السعادة والصحة للشعب في توجو، باعتبارنا في قارة واحدة ينتظرها مستقبل مشرق، ولابد من اتحادنا لخدمة أوطاننا".

وعن الأديرة القبطية قال قداسة البابا: "الأديرة القبطية أحد المعالم الأثرية في مصر بها حوالي 50 ديرًا منها 40 للرجال، وتوجد أعداد كثيرة من الأديرة الأثرية الخالية من الرهبان، وهي منتشرة في ربوع القطر المصري مثل البحر الأحمر ووادي النطرون التى يطلق عليها اسم ميزان القلوب وهي أشهر منطقة أديرة في العالم ، وكذلك الإسكندرية وصعيد مصر".

كان الرئيس التوجولي قد زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عصر اليوم واستقبله قداسة البابا بالمقر البابوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى