رئيس الوزراء يلتقى وزيرى السياحة والتعاون الدولى قبل التعديل الوزارى - موجز نيوز

74583710f1.jpg
المهندس شريف إسماعيل

المهندس شريف إسماعيل

التقى المهندس شريف  إسماعيل ، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ويحي راشد، وزير السياحة، ليأتى ذلك اللقاء قبل إعلان مجلس النواب التصويت على قائمة التعديل الوزارى، وكان رئيس الوزراء قد أعلن أن التعديل الوزارى يتضمن 9 وزراء وتعيين 4 نواب.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى تعديلًا وزاريًا لعدد من الحقائب الوزارية، لتحقيق برنامج الحكومة، مؤكدًا أن التعديل الوزارى ضم عددًا من التغييرات ضمن الوزارات الخدمية، ونوابا لرئيس الوزراء.

والجدير بالذكر، أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك”.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى