تشريع جديد بالنواب يشترط إخطار «حماية المستهلك» قبل رفع الأسعار - موجز نيوز

9f9ce83615.jpg
لوجو

لوجو

اعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب تعمل على الانتهاء من تشريع جديد لحماية المستهلك ينص على عدم رفع الأسعار للمنتجات المتداولة في السوق إلا بعد إخطار الجهاز.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل اللجنة النائب محمد الغول لمناقشة دور جهاز حماية المستهلك، وفقًا لما ورد بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان حول ارتفاع أسعار بعض السلع واختفاء بعض الأدوية من الأسواق.

وأوضح يعقوب، أن مشروع القانون الجديد يشترط احتواء المنتجات على معلومات كافية بشأنها وسعرها المقرر، مشيرًا إلى أن الجهاز طالب بتضمين مواصفات المنتجات في التشريع الجديد واشترط إخطار الجهاز قبل رفع الأسعار.

وأضاف يعقوب، أن الجهاز لا يدخر وسعا فى اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حماية المستهلك وحصوله على أفضل الخدمات والسلع بأعلى جودة مقابل أفضل سعر ويقوم بالتحرك الفورى إزاء أي بلاغات من قبل المواطنين بشأن المخالفات إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى