جامعة حلوان: ننتظر مزيدا من الدعم المادي واللوجستي من الوزير الجديد

جامعة حلوان: ننتظر مزيدا من الدعم المادي واللوجستي من الوزير الجديد
جامعة حلوان: ننتظر مزيدا من الدعم المادي واللوجستي من الوزير الجديد
أكد الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تنتظر المزيد من الدعم المادي واللوجستي من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد.

وأوضح شكري، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الجامعة تسعى حاليا لتطوير منظومة التأمين الصحي للطلابة والأساتذة، كما تسعى لتعزيز القدرة العلمية للجامعة من خلال عقد البروتوكولات مع الجامعات المصرية والأجنبية، وزيادة مشاركة الجامعة في المؤتمرات العلمية الأجنبية، خارج البلاد، وهذا لا يمكن للجامعة وحدها أن تفعله دون مساندة الوزارة ودون توفير التمويل اللازم لهذه التنمية التي تسعى الجامعة لها.

وشدد نائب رئيس الجامعة على أن الجامعة أحرص ما يكون على تأهيل الطلاب لسوق العمل وربطه بالتكنولجيا الحديثة، دراسيا، وهذا لن يتحقق إلا عندما تحصل الكليات وبرامجها التعليمية على اعتماد الجودة، وهذا لن يتم إلا بزيادة التمويل المادي، مشيرا إلى أن هناك 16 كلية من أصل 22 كلية بالجامعة لن تحصل على الجودة حتى الآن.

وأشار شكري إلى أن الجامعة قد وضعت خطة للتنمية في المجالات السابق ذكرها، لكنها لن تستطيع كذلك إنجاز تلك المهام دون دعم الوزارة.

يذكر أن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن بينهم الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، خلفا للوزير الحالي الدكتور أشرف الشيحي، ليكن الوزير الجديد، الحادي عشر في تاريخ الوزارة بعد ثورة 25 يناير، والثالث في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى