البقالين التموينيين عن واقعة فساد "سمن" الاسماعيلية: إهدار للمال العام

البقالين التموينيين عن واقعة فساد "سمن" الاسماعيلية: إهدار للمال العام
البقالين التموينيين عن واقعة فساد "سمن" الاسماعيلية: إهدار للمال العام
استنكر ماجد نادي ، المتحدث الرسمي باسم نقابة البقالين التموينيين ، واقعة سحب سمن التموين من عند البقالين وذلك بعد اكتشاف فساده وعدم صلاحيته للاستخدام بعدما اوصت وزارة الصحة بذلك بناء علي شكوي عدد من المواطنين ، مؤكدا ان ذلك يعد اهدارا للمال العام ولاسيما ان تكلفة عبوات السمن التي تم سحبها من السوق تبلغ عدة ملايين من الجنيهات والتي تم تخصيصها لدعم السلع التموينية.

وأوضح- في تصريحات خاصة لـ"ـصدى البلد "- ان فساد سمن التموين سيؤثر سلبا علي باقي السلع التموينية حيث الاثر النفسي السيئ لدي المواطنين والشعور بالخوف من شرائها، مطالبا بضرورة تقديم المسئولين عن تلك الواقعة إلي النيابة العامة باقصي سرعة ممكنة بالاضافة الي تصحيح مسار البطاقة الذكية وخاصة بعدما تولت وزارة الانتاج الحربي شئون المنظومة وتطويرها للحفاظ علي المال العام من الضياع.

وشدد علي ضرورة إحكام المراقبة علي عملية تصنيع السلع التموينية والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية وذلك للحفاظ علي صحة المواطن المصري وكذلك للحفاظ علي المنظومة التي تدعم المواطن الفقير ضد غلاء المعيشة.

تجدر الاشارة الي ان تقرير التحليل المعملى بمديرية الصحة بالإسماعيلية، قد كشف عن ارتفاع نسبة الحموضة والزناخة، وزيادة البيروكسيد، وارتفاع نسبة حمض الأوليك بالسمن التموينى، مشيرا إلى أن العينة غير مطابقة لمواصفات التي يجب أن يكون عليها المنتج، وفقا للمواصفات رقم 7973 لسنة 2009، فتم تقديم بلاغ إلى الأمن الوطني، مرفقا به صورة من التقرير، لاتخاذ اللازم تجاه الشركة المصنعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى