جولة مفاجئة لوزير الصحة فى مستشفيات الساحل.. صور‎

جولة مفاجئة لوزير الصحة فى مستشفيات الساحل.. صور‎
جولة مفاجئة لوزير الصحة فى مستشفيات الساحل.. صور‎
قام الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، صباح اليوم الأربعاء ، بزيارة مفاجئة للمركز الطبي الحضري بروض الفرج ومستشفى الساحل التعليمي.

بدأ وزير الصحة زيارته المفاجئة بتفقد المركز الطبي الحضري بروض الفرج ، الذي يتكون من دور أرضي وثلاثة طوابق علوية ، ويضم عيادات للأسنان وتنظيم الأسرة وصحة المرأة ومكتب صحة.

وأعرب وزير الصحة عن استيائه الشديد من عدم التطبيق الجيد لبرنامج مكافحة العدوى بالمركز ، نظرًا لما لمسه من إهمال في نظافة دورات المياه ، كما أبدى استياءه من عدم استغلال الدور العلوي للمبنى، ووجه باستغلاله الاستغلال الأمثل بما يخدم المرضى، كما وجه بدعم المركز بما يحتاجه من مستلزمات طبية ومكتبيه وزيادة عدد عمال النظافة بالمركز.

وراجع وزير الصحة حضور العاملين بالمركز من واقع دفتر الحضور والإنصراف ،سواء الأطباء والفنيين أو الإداريين وتأكد من تواجدهم ، كما تأكد من توافر مخزون كاف من ألبان الأطفال ، وتطبيق آلية الصرف بشكل جيد.

و توجه إلى مستشفى الساحل التعليمي وتفقد قسم الاستقبال والعيادات الخارجية واستمع لبعض شكاوى المرضى والمترددين على المستشفى وأمر بحلها على الفور، ووجه بتعديل آلية استقبال المرضى بقسم الاستقبال بما يسهل عليهم تلقي الخدمة الصحية الملائمة.

وقال وزير الصحة إن المستشفى بها كافة الخبرات الطبية وتقدم خدمة طبية جيدة بالرغم من ضعف الإمكانيات ، لافتا إلى أن المريض يقوم بسداد 3 جنيهات قيمة التذكرة وتقدم له خدمة الكشف وصرف العلاج ، وبالرغم من هذا المبلغ الزهيد يتلقى المريض العلاج اللازم.

وأشاد بقسم القسطرة بالمستشفى حيث تقدم الخدمة ليس لمرضى القلب فحسب ولكن لمرضى الأوعية الدموية ومرضى الكبد ، لافتا إلى وجود 22 مستشفى تعليمى منتشرة بجميع محافظات الجمهورية ، حيث هناك تردد كبير على المستشفيات الحكومية وهى تقدم الخدمة للمرضى وفقا للموارد المتاحة والتى تعمل على تحسينها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير الصحة أنه يأمل بسرعة تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد لزيادة ميزانية الصحة والتى من خلالها نستطيع تقديم خدمة طبية تليق بالمريض المصرى.

وشدد وزير الصحة خلال الزيارة على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الرقابة والمتابعة على المستشفيات من خلال الزيارات الميدانية سواء من خلاله، أو من السادة وكلاء الوزارة ، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد أيضا المزيد من الافتتاحات للمستشفيات والتوسع فى تقديم الخدمة الطبية حصاد لعمل عام سابق .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى