وزير التعليم الأسبق يقدم نصائحه للوزير الجديد قبل تولي الحقيبة

وزير التعليم الأسبق يقدم نصائحه للوزير الجديد قبل تولي الحقيبة
وزير التعليم الأسبق يقدم نصائحه للوزير الجديد قبل تولي الحقيبة

قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم السابق، إن الوزارة تحتاج إلى خطة تطوير حقيقية يتم تنفيذها على أرض الواقع وأن الوزير الجديد الدكتور طارق جلال شوقى، عليه أن يقوم بتغيير نظام التعليم من الحفظ إلى مهارات التفكير والبحث.

وأضاف "الرافعي" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن نظم التعليم فى مصر قائمة على الحفظ والتلقين ولابد من تغييرها إلى مهارات التفكير والبحث وتطوير المناهج وأخذ تجربة دول شرق آسيا قدوة لنا ووضع الامتحانات من جانب المركز القومى للامتحانات تقيس مهارات التفكير وليس الحفظ الذى انتهى من العالم كله.

وأوضح "الرافعى" أن كل نظم التعليم العالمية التي تم تطويرها استغرقت من 8 إلى 12 عاماً ونحن لابد من البدء من المرحلة الابتدائية ووضع برنامج واضح ونسير عليه وتتم متابعته كل فترة ووضع الملاحظات والمتابعات عليه.

وأكد "الرافعى" أنه من القضايا الهامة التى لابد على الوزير الجديد وجود حلول لها هى تحسين الأجور للمعلمين الذين وصلوا إلى مليون و400 ألف معلم حتى يتم انتهاء ظاهرة الدروس الخصوصية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى