في اتصال هاتفي.. السيسي يبحث تفعيل قرارات قمة الاتحاد الإفريقي مع رئيس غينيا - موجز نيوز

1e970bd120.jpg
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من رئيس غينيا ألفا كوندي، الذي أكد قوة وتميز العلاقات المصرية الغينية، وحرصه على بحث سبل تعزيزها في كافة المجالات.

كما استعرض الرئيس الغيني خلال الاتصال الجهود الجارية لتفعيل مقررات قمة الاتحاد الأفريقي التي عقدت بأديس أبابا نهاية الشهر الماضي، وذلك باعتباره رئيساً للاتحاد الأفريقي خلال عام 2017.

ومن جانبه، جدد الرئيس التهنئة للرئيس الغيني بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد الأفريقي، متمنياً لسيادته التوفيق والنجاح في جهود تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب الأفريقية ويلبي تطلعاتها نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.

وقد تم خلال الاتصال بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير أطر التعاون المشترك بين البلدين، فضلاً عن استعراض تطورات القضايا الإقليمية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك، وسُبُل دفع الجهود الجارية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات والنزاعات القائمة في القارة، وعلى رأسها الأزمة الليبية، حيث أكد الرئيس حرص مصر على دعم وحدة واستقرار ليبيا، مشيراً إلى الجهود المصرية لتحقيق التوافق بين الأشقاء الليبيين بهدف التوصل إلى حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية دون أي تدخل خارجي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى