أخبار عاجلة

واصف: نسعى إلى تأسيس شركة مع الشباب للتنقيب عن الذهب في أسوان والبحر الأحمر

واصف: نسعى إلى تأسيس شركة مع الشباب للتنقيب عن الذهب في أسوان والبحر الأحمر
واصف: نسعى إلى تأسيس شركة مع الشباب للتنقيب عن الذهب في أسوان والبحر الأحمر
قال وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات، بالغرفة التجارية، إن إعداد المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس، خطة عمل للشباب المنقبين عن الذهب بشكل عشوائي، كان مطلب الشعبة منذ سنوات ولم يستجب أحد لنا وننتظر تنفيذها عقب وصول هذا التقرير للرئيس عبد الفتاح .

وأوضح "واصف" في تصريح لـ"صدى البلد" أن التنقيب العشوائي يهدد المناجم كونه يمحو الآثار والدلائل الإرشادية على وجود منجم بهذه المنطقة، كما لفت إلى أن منطقة جنوب أسوان والبحر الأحمر التي سيتم عمل ورش للشباب بها من أجل التنقيب الشرعي للذهب هناك ذات صيت ذائع خاصة المثلث الذهبي هناك.

وأضاف أنه لا يمكن التنقيب عن الذهب دون وجود معدات ثقيلة وحديثة، وكذلك التدريب على كيفية الاستدلال على وجود آثار للذهب هنا وكيف التنقيب عليه بشكل صحيح وليس من القشور فقط.

وشدد رئيس شعبة الذهب، أن هذه الخطوة حال تنفيذها ستنقل مصر نقلة نوعية خلال 3 أعوام فقط، وسيتم تأسيس شركة وطنية مصرية بمشاركة الشباب المنقب عن الذهب، وبرأس مال مصري.

يذكر أن المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية قام بجولة الى محافظتى البحر الأحمر وأسوان وبرفقته اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية من أجل الوقوف على حقيقة ظاهرة التنقيب العشوائى عن الذهب فى مغارات ومناجم الصحراء الشرقية جنوب مصر.

وقال أنه سيتم اعداد تقرير شامل بما رصدته اللجنة واقتراحاتها الى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح ، و سيتم تدريب هؤلاء العمال ورفع مستواهم وفى الوقت نفسه تطوير ورش الطواحين التى تعمل فى طحن الصخور واستخراج الذهب منها لأنها بوضعها الحالى تضر بالبيئة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا