أخبار عاجلة
اخبار الرياضة تدريبات استشفائية للاعبي الأهلي -
شاهد صور ميسي أثناء زيارته للأهرامات -
مدرب الزمالك يشيد بـ"إبراهيم صلاح" فى لقاء الجيش -

النجار: أعيش هموم ومشكلات وترشحت لخدمتهم

النجار: أعيش هموم ومشكلات وترشحت لخدمتهم
النجار: أعيش هموم ومشكلات الصحفيين وترشحت لخدمتهم
أكدت دعاء النجار الصحفية بجريدة الجمهورية والمرشحة لعضوية مجلس نقابة "تحت السن" أن إقبال الزميلات الصحفيات على خوض غمار الماراثون الانتخابى هذه الدورة شيء مشرف.

وأشارت "النجار" فى تصريحات صحفية إلى أنه لم تكن مشاركة المرأة جديدة على العمل النقابى بل أن تاريخ نقابة يذكر فى أهم صفحاته أن المرأة نجحت عام 1941 فى الوصول لعضوية مجلس النقابة بالانتخاب كما شاركت المرأة فى تأسيس نقابة وكان ٣ صحفيات ضمن المائة المؤسسين للنقابة.

وأضافت أن عدد المتقدمات لهذه الدورة بأوراق ترشحهن 14 صحفية و12 لمجلس النقابة وصحفيتان لمنصب النقيب، بينما فى الانتخابات السابقة دورة عام 2015 تقدمت صحفيتان فقط مقابل 55 زميلًا.

ونوهت إلى أنها قررت الترشح لانتخابات النقابة هذه الدورة من أجل خدمة زملائها وكسب ثقتهم لا من أجل الشهرة أو الجلوس على مقعد عضوية المجلس، مؤكدة أنها ليست حديثة العهد بالعمل النقابي بل تعيش هموم ومشكلات وما تمر به المهنة من خلال عملها كمحررة شؤون النقابة بجريدة الجمهورية وبدايتها الصحفية بقسم بريد القراء بالجريدة المعروف عنه أنه من الأقسام الخدمية.

وأكدت أن مثلها الأعلى فى العمل النقابى الكاتبة الصحفية الكبيرة "أمينة السعيد" أول صحفية تتقلد منصب رئيس تحرير وأول وكيل لنقابة عام 1959 والتى ورشحت نفسها لمنصب نقيب ولم يحالفها الحظ لكن مارست مهام المنصب بعد استقالة صلاح سالم نقيب آنذاك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاركة مصرية واسعة في معرض براغ وجهود كبيرة للمستشار السياحي بالتشيك
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا