أبو العينين: يجب التسويق لمصر ولمشروعاتها العملاقة بقوة في أفريقيا.. صور

أبو العينين: يجب التسويق لمصر ولمشروعاتها العملاقة بقوة في أفريقيا.. صور
أبو العينين: يجب التسويق لمصر ولمشروعاتها العملاقة بقوة في أفريقيا.. صور

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، وكيل غرفة صناعة الإعلام للشئون الخارجية، إن اهتمام وزارة الخارجية بأفريقيا أمر في غاية الأهمية ويمكن استغلاله لوضع بنية أساسية إعلامية للتواصل مع أفريقيا.

وأكد "أبو العينين" ضرورة التسويق لمصر ومشروعاتها العملاقة لتحقيق المصالح المشتركة سواء لمصر أو أفريقيا وذلك لجذبهم للتعاون مع مصر وذلك لن يتم إلا بالتواصل الإعلامي والثقافي بين مصر ودول أفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته في دورة "مستقبل الإعلام في أفريقيا" بوزارة الخارجية اليوم بحضور الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، رئيس شبكة قنوات وموقع "صدى البلد"، والسفير حازم فهمي، الأمين العام للشراكة من أجل التنمية ولفيف من الإعلاميين والفنانين.

وشدّد "أبو العينين" على ضرورة تواصل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع الوزراء والمحافظين لتحديد أهدافهم وأغراضهم من التواصل مع أفريقيا للحصول على أفضل النتائج من تلك الزيارات المتبادلة بين مسئولي مصر ودول القارة.

ونوّه بضرورة وجود ورش عمل لتحديد تلك الأهداف والمشروعات المستهدفة، لكي يتم التسويق لها إعلاميًا حتى تخرج الزيارات الإعلامية بنتائج ملموسة.

وتابع أبو العينين: "إن الحكومة لديها العديد من الدراسات عن أفريقيا بجانب المجالات والمشروعات التي يمكن جذب أفريقيا من خلالها".

وأضاف أن العالم أصبح يولي الكثير من الاهتمام لقارة أفريقيا ولذلك على مصر استغلال إمكانياتها في تعزيز وجودها في القارة وذلك لن يكون إلا بتواجد إعلامي مكثف ورسالة بنّاءة، خاصة أن مصر تحتاج بقوة للتسويق لمشروعاتها في أفريقيا.

واختتم "أبو العينين" كلمته قائلاً: "يجب على الإعلاميين معرفة آلية التواصل مع نظرائهم في دول أفريقيا لتطوير والترويج للتعاون بين مصر وأفريقيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى