البحث العلمي: جامعتا القاهرة وحلوان من أعلى الجهات حصولا على منح مشروعات التخرج

البحث العلمي: جامعتا القاهرة وحلوان من أعلى الجهات حصولا على منح مشروعات التخرج
البحث العلمي: جامعتا القاهرة وحلوان من أعلى الجهات حصولا على منح مشروعات التخرج
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين بمنح دعم الأكاديمية لمشروعات التخرج للعام الجامعي الحالي من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية في الجامعات المصرية ، حيث كانت جامعتا القاهرة وحلوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من أعلى الجهات حصولا على منح مشروعات التخرج وذلك من حيث عدد المشروعات المقبولة وإجمالي التمويل.

وقال عبدالغفار - في تصريح له اليوم - إن الأكاديمية قامت بتمويل كل مشروعات التخرج المقبولة فنيا في كل الجامعات الحكومية ، حيث بلغ حجم الدعم المقدم هذا العام 7 ملايين جنيه مقارنة ب3 ملايين في العام الماضي.

ومن جانبه .. أوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن مجالات مشروعات التخرج شملت الالكترونيات والطاقة والمياه والروبوتكس والمدن الذكية (العمران الأخضر) وتدوير المخلفات وبعض المجالات الجديدة مثل التصميم والجرافيك والرسوم المتحركة والسينما ، مشيرا إلى أن أغلب تلك المشروعات من جامعتي المنيا وحلوان والمعهد العالي للسينما.


وقال إن إحصائيات النتائج كشفت عن زيادة ملحوظة في عدد مشروعات التخرج المقدمة من محافظات الوجه القبلي ويرجع السبب في ذلك إلى الأيام التعريفية التي قام بها فريق العمل القائم على برنامج "بدايتي"لدعم مشروعات التخرج وجهود الأكاديمية في صعيد مصر خلال الفترة السابقة ؛ مما كان له عظيم الأثر في تعريف طلبة الصعيد بهذا البرنامج المهم والبرامج والمنح الأخرى التي توفرها الدولة للشباب في مجال الابتكار من خلال أكاديمية البحث العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى