مصر الان رئيس مدينة بني سويف يبيع فلفل بـ6 جنيهات وطماطم وباذنجان بـ4 جنيهات (صور) موجز نيوز

مصر الان رئيس مدينة بني سويف يبيع فلفل بـ6 جنيهات وطماطم وباذنجان بـ4 جنيهات (صور) موجز نيوز
مصر الان رئيس مدينة بني سويف يبيع فلفل بـ6 جنيهات وطماطم وباذنجان بـ4 جنيهات (صور) موجز نيوز

الأحد 19 فبراير 2017 06:54 مساءً اتخذ المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، خطوة جديدة ترمي إلى ضبط أسعار الخضروات والطماطم المرتفعة في المحافظة، فقام بشراء كمية من الطماطم والباذنجان والفلفل من تجار الخضار، لبيعها عن طريق بعض موظفي الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

وبحسب بيان، الأحد، وصل سعر كيلو الفلفل بـ6 جنيهات والطماطم بـ4 جنيهات والباذنجان بـ4 جنيهات، حيث قام المحاسب أحمد دسوقي، رئيس مركز ومدينة بني سويف بإقامة سرداق كبير بجوار حديقة النصر ببيع الخضراوت بنفسه مع موظفيه للجمهور، ثم أجبر التجار على تخفيض أسعار الخضروات في الأسواق بالمدينة.

وأجبر رئيس المدينة، خلال جولته بأحد أسواق الجملة في المحافظة، التجار على بيع الخضروات بالأسعار التي تقوم المحافظة ببيعها بعد أن قامت المحافظة بشراء الخضروات بأسعار الجملة وانخفضت الأسعار الخاصة بالخضروات في الأسواق نتيجة قيام رئيس المدينة بجولته بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق التابع لمديرية الأمن وكانت أسعار الفلفل وصلت إلى 9 جنيهات والطماطم 7 جنيهات والباذنجان بـ4 جنيهات في الأسواق من قبل تجار التجزئة.

ولاقت خطوة المحافظ ورئيس المدينة تذمرا من عدد كبير للتجار الذين حاول بعضهم الهروب بعرباتهم في الشوارع الجانبية، قبل ضبطهم وإجبارهم على بيع الخضروات بالتسعيرة الجديدة.

وقال رئيس المدينة إن هذه الجولة مجرد بداية لضبط الأسعار تليها جولات أخرى كل يوم في سوق مختلفة، مشيرًا إلى أنه يمكن بالفعل ضبط الأسعار، من خلال تقليل انتقالها بين أكثر من وسيط يحاول تحقيق أعلى مكسب ممكن، خاصة في أيام الأزمات وارتفاع الأسعار.

وذكر أن المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، أجرى عدة جوالات خلال الأيام الماضية على الأسواق إلى أن عقد اجتماعا مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وطالب بضرورة التدخل لتخفيض الأسعار

وأضاف «أشرفت شخصيًا على عمليات الشراء والبيع، وكلفت محمد خليل الضيفي، رئيس المنطقة الرابعة التابعة للوحدة المحلية، بالإشراف ومتابعة سير العمل داخل الشادر، والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه التجار والمواطنين داخل الشادر، وسيتم غدًا بيع الدواجن الأمهات بسعر 30 جنيها للدجاجة».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى