أحمد الجار الله: "الإعلام الكاذب" شيطان الإخوان في مصر والكويت

أحمد الجار الله: "الإعلام الكاذب" شيطان الإخوان في مصر والكويت
أحمد الجار الله: "الإعلام الكاذب" شيطان الإخوان في مصر والكويت
قال الكاتب الصحفي الكويتي ورئيس تحرير موقع "عرب تايمز" الكويتي، أحمد الجار الله، أن تركيز وسائل الإعلام على المواد والأدلة التي تقدمها الإخوان يهدد مصر والكويت.

وأوضح "الجار الله" في مقال على الموقع تحت عنوان "شيطان الإخوان في مصر والكويت"، أن التركيز على حجج واهية تسبب في سقوط البيزنطيين في الماضي وانهيار إمبراطوريتهم، مشيرا إلى أن الوضع الحالي في الوطن العربي ليس مختلفا عما كان الوضع عليه إبان عصر البيزنطيين، لاسيما في الدول التي تسود فيها الأنظمة البرلمانية مثل الكويت والبحرين ومصر.

وذكر "الجار الله" أنه في الوقت التي تعاني هذه الدول من تهديدات أجنبية نجد برلماناتها ووسائل إعلامها تركز على هذه الأدلة الواهية بدلا من التركيز في العمل المفيد.

واستطرد الجارالله بالقول إن مثل هذه الأدلة الواهية من الممكن أن تكون مجدية في حالة أنها تشكل دافع لتنفيذ مشروعات عامة تخدم المواطنين، لكن دخول وسائل الإعلام والبرلمانيات في معركة عبثية مع هذه الأدلة الواهية التي يقدمها الإخوان يفتح الطريق للقوى الانتهازية لتحقيق أهدافها وتستقطب أطرافا جددا إلى جانبها، فمن السيئ أن يأتي التدمير من الداخل على أن يأتي من الخارج.

وتابع الجار الله أن الكويت والبحرين لديهما استقرار سياسي نسبي أعلى بالمقارنة بمصر، فهذان الدولتان قادرتان على حل مشكلاتهما من خلال مخزونهما المالي والبنية الاقتصادية القوية، لكن الأمر مختل بالنسبة لمصر التي تعاني من 6 أعوام من الاضطرابات التي عكست أزمات اقتصادية كبيرة.

وبين الجار الله أن الأزمة الاقتصادية في مصر يحتاج إلى تدابير جراحية، فالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وحكومته يعملون في هذا المجال منذ توليهم السلطة، وقد أنتجت التدابير التي أخذوها نتائج إيجابية لا يمكن إنكارها إلا من قبل الأشخاص قصيري النظر وأعداء مصر.

ولفت الجارالله إلى أنه منذ عام 2013، تعمل الإخوان على تشويه الحقائق وتستخدم وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتحريض الشعب، كما تسعى إلى تدمير العلاقة بين مصر والدول الخليجية، لاسيما السعودية فيما يتعلق بالجزيرتين.

كما تعمل الجماعة على إشعال الوضع فيما يتعلق بظروف المعيشة للمصريين، بتصوير تعويم الجنيه المصرية على أنه كارثة، رغم أن هذا القرار بدأ يؤتي بثماره.

وبين أن سعي الإخوان الحثيث لتولي السلطة في العديد من الدول العربية قد ساهم في ارتفاع مفاجئ في التطرف وخلق أراضي خصبة للرهاب وموجة عنف تفرض أجنحتها على المنطقة.

ولفت الجار الله إلى أن الإخوان واعية أن فشلها في مصر يعني فشلها في باقي الالم العربي، لذا فهي تعمل جاهدة على تصوير أن مصر ضعيفة وأنها دولة فاشلة وأن الحل لن يكون إلا بعودة الإخوان للسلطة، مع أن هذا أصبح مستحيلا في الغالب، حيث أن المصريين أنفسهم هم من لفظوا هذه الجماعة.

الوضع ينطبق أيضا في الكويت، حيث تعمل الجماعة في الوقت الحالي من خلال بعض النواب، لإرجاع البرلمان إلى أيام الخداع والاضطرابات، ومع ذلك، ينبغي أن يعلموا أن الشعب الكويتي لا يمكن أن يلدغ في جحر مرتين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى