عبد المحسن سلامة: نقابة الصحفيين جزء من الدولة ولا يصح أن تكون ضدها - موجز نيوز

0979cd1220.jpg
عبد المحسن سلامة، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين

عبد المحسن سلامة، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين

قال عبد المحسن سلامة، المرشح لمقعد نقيب الصحفيين، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، إن البدل الذي يصرف من خلال النقابة هو حق لكل صحفي، مشيرا إلى أن الصحفيون يلامسون خط الفقر الآن.

وأضاف “سلامة” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، و يذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أنه يسعى لحل مشكلة الصحفة التي تواجه حاليا ظروف وصفها بـ”شديدة التعصب والتعقيب”، كما أنه يملك الكثير حتى يقدمه للصدف الخاصة على عكس مجلس النقابة الحالي برئاسة يحيى قلاش.

وأوضح “سلامة”، أنه حال فوزه بمقعد النقيب، سيقوم ببناء جسور حوار جاد مع الدولة لدعم مدخلات صناعة الصحافة، مشيرا إلى حاجة النقابة لمثل هذا الحوار الجاد والرشيد، قائلا: “دعم الدولة للعقول لا يقل أهمية عن دعم البطون”.

وأكد “سلامة”، أن نقابة الصحفيين جزء من الدولة ولا يصح أن تكون ضدها، كما أن امتلاك علاقات مميزة مع الدولة ليس “عيبا”، ملقيا باللوم على يحيى قلاش، النقيب الحالي للصحفيين، في أزمة اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن بوزارة الداخلية لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، قائلا: “النقيب الحالي أساء إدارة الأزمة بين الدولة والنقابة”، وكان لا يجب أن يتم إدخال رئيس الجمهورية كخصم في هذه الأزمة.

ولفت “سلامة” إلى أنه سيقف حتى النهاية بجانب أي صحفي محبوس في قضية نشر ولن نقبل المساس بحرية الصحفيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى