المركز الثقافي للتراث العربي يكشف سبب اختيار مكان فيلم "على خطى المرأة النوبية"

المركز الثقافي للتراث العربي يكشف سبب اختيار مكان فيلم "على خطى المرأة النوبية"
المركز الثقافي للتراث العربي يكشف سبب اختيار مكان فيلم "على خطى المرأة النوبية"
أكد المركز الثقافي للتراث العربي فى فرنسا، أن اختيار مكان فيلم "على خطى المرأة النوبية" الدعائى عن السياحة المصرية، سابقة تعد الأولي من نوعها، وتم اختيار المدينة المصرية الجنوبية الساحرة، بوابة مصر الجنوبية، (جزيرة غرب سهيل) لتصوير هذا الحدث العالمي المهم وسيقدمها المركز سياحيا للعالم كله لأول مرة.

وأكد بيان المركز الثقافى أن جزيرة غرب سهيل، هى مدينة الجمال والسحر والهدوء والاستجمام، مدينة الطيبة والسلام الداخلي لسكانها النوبيين الطيبين، مدينة ساحرة علي ضفاف النيل الساحر، ذات مياه صافية وجزر خلابة.

وأضاف البيان أن التصوير سيقام علي جزيرة غرب سهيل،بين أبنائها المضيافين الطيبين الآمنيين ،هوا خير دليل علي أمن وأمان مصر،وخير تقديم للشخصية المصرية المضيافة الطيبة.

لأول مرة في تاريخ مصر سيقام حدث بين أبناء الشعب المصري ليرسل أكبر رسالة صادقة واقعية ومطمئنة عن أمان الشارع المصري، هذا الحدث ليس بعزله عن الشعب وطبيعته الطيبة الأصيلة، وحدث لا يقام كالعادة عبر الجدران الأربعة لأي منشأة سياحية يتحدث فيها النخب بعيدا عن الشعب ونبضهم وحياتهم.

لأول مرة فى تاريخ التسويق السياحي المصري، الشعب المصري هو من سيتحدث لشعوب العالم، لأن الشعوب تفهم لغة بعضها البعض، لغة الطيبة والترحاب، فالرسالة الترويجية الفنية السياحية تصل للشعوب أسرع بكثير من أي طرق أخري ترويجية.

واختتم البيان أن غرب سهيل بين أبنائها وفي بيوتها الملونة الزاهية ونيلها الصافي وجزرها الساحرة وهدوئها المريح وطقسها الدافئ الجميل طوال العام والذي تضاهي بهم مدينة ڤينيس الإيطالية ،ستٌقدم للعالم لأول مرة،لتقول أنا جزيرة غرب سهيل المصرية الساحرة علي رأس مدن السياحة العالمية:

١-كسياحة ثقافية (لوجودها بأسوان).
٢-وكسياحة ترفيهية (لموقعها علي ضفاف نهر النيل الصافي ورحلاته النيلية الممتعة) .
٣-وكسياحة علاجية،(زيوت أسوان وأعشابها الطبية والدفن تحت رمالها الدافئة) .

وأن النوبيين سيستقبلون ويستضيفون الحدث بكل كرم وطيبة كعادتهم، لدفع عجلة السياحة ،وذلك لخبرتهم وتمرسهم في هذا المجال،فكل أسواني ونوبي هوا خبير سياحي منفردا،فمنذ نعومة أصابعهم تعلموا السياحة مع الكلام.

يذكر أن الفنانة العالمية الفرنسية ‏Myriam Charleins لأول مرة ستشارك فى عمل فنى بالشرق الأوسط، وسيكون فيلما دعائيا سياحيا عن مصر سيتم تصويره فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى بمنطقة غرب سهيل بأسوان، وسيكون الفيلم بعنوان " على خطى المرأة النوبية"، وسيشترك معها فى مصر الفنانة المصرية ليلى علوى.

سيقوم المركز الثقافي للتراث العربي-فرنسا بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ، بعمل الفيلم بإنتاج فرنسي مصري مشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى