الجارحي: انخفاض أسعار الحديد إلى 7500 جنيه للطن خلال الفترة المقبلة

الجارحي: انخفاض أسعار الحديد إلى 7500 جنيه للطن خلال الفترة المقبلة
الجارحي: انخفاض أسعار الحديد إلى 7500 جنيه للطن خلال الفترة المقبلة
قال محمد عاطف الجارحى، صاحب إحدى شركات حديد التسليح، إن أسواق حديد التسليح شهدت ارتفاعا مبالغا فيه خلال الفترات الماضية حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 11 ألف جنيه وواصل ارتفاعه على مدار الشهرين الماضيين وذلك نتيجه ارتفاع سعر الدولار والذى قفز لأعلى معدلاته حيث وصل إلى 20 جنيها، لافتًا إلى أن أسعار الدولار والحديد ترتبط بشكل وثيق كما أن خام الحديد "البليت" المستورد هو المتحكم في التسعيرة الأساسية للحديد.

وتوقع "الجارحى"، فى تصريح لـ"صدي البلد"، أن تشهد أسعار الحديد انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوعين المقبلين ليصل سعره ما بين 7500إلى 8000 جنيه لسعر الطن الواحد ويرجع ذلك لإنخفاض أسعار الدولار والذي وصل اليوم إلى 15,70 جنيه مشيرًا إلى أنه فى حال حدوث ارتفاع أو انخفاض في أسعار الدولار فالأمر ينعكس بالتبعية على أسعار الحديد بالارتفاع والانخفاض.

وأشار إلى أن حالة الركود الذي شهدته الأسواق الفترات الماضية لم تسهم فى خفض الأسعار نتيجه ارتفاع سعر خام الحديد"البليت"، الذى لا تملك مصر إمكانية تصنيعه، موضحاَ أن حركة البيع والشراء لن تساهم في خفض الاسعار الا بشكل طفيف جدا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى