ننشر الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات نقابة الصحفيين

ننشر الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات نقابة الصحفيين
ننشر الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات نقابة الصحفيين
اعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين "دورة مارس ٢٠١٧" الكشوف النهائية للمرشحين على مقعد النقيب وعضوية مجلس النقابة.

وقال ابوالسعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات ان اللجنة استبعدت حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس، والمحبوس احتياطيا، كما استبعدت عمرو الكاشف لعدم انطباق سن الترشح عليه، وحيث يجب مرور ٣ سنوات على عضوية المرشح بجدول المشتغلين وهو ما لم يتوافر في الزميل.

من جانب اخر تقدم محمد العزاوى نائب رئيس تحرير الجمهورية بطلب إلى اللجنة المشرفة عن انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين للتنازل عن الترشح، وذلك قبل إغلاق اللجنة باب تلقى الطعون والتنازلات فى اليوم.

وأكد العزاوى، أنه تنازل عن الترشح لمنح فرصة للزملاء لتحقيق طموحاتهم، فضلا عن خوض عدد كبير من الزملاء في دار التحرير المنافسة الانتخابية وهو ما ينتج عنه تفتيت الأصوات وتبديد الجهود.

وقال سيد ابوزيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات ان اللجنة استبعدت الصحفى حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس فى الانتخابات المقرر إجراؤها في ٣ مارس المقبل، لانه محبوس احتياطيًا ، وكان لابد ان ينتقل موثق من الشهر العقارى الى السجن لتوثيق طلب الترشح .

واوضح ابوزيد فى تصريحات خاصة انه بناء على الفقرة "ب" من المادة ٧ من قانون نقابة الصحفيين تم استبعاد الصحفى حسن القبانى ، وكان من الواجب على زوجته نقل موثق من الشهر العقارى إلى السجن المحتجز به وتوثيق توقيعه على طلب الترشح أمام مأمور السجن.

من جانب اخر قررت اللجنة المشرفة برئاسة خالد ميرى حفظ شكوى اختراق الدعاية الانتخابية ، وطعنين ضد المرشحين هشام يونس ومحمد سعد عبدالحفيظ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى