عميد أداب القاهرة: سددنا 200 ألف جنيه مصروفات للطلاب غير القادرين

عميد أداب القاهرة: سددنا 200 ألف جنيه مصروفات للطلاب غير القادرين
عميد أداب القاهرة: سددنا 200 ألف جنيه مصروفات للطلاب غير القادرين
أكد الدكتور معتز سيد عبد الله عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية سددت حوالي 200 ألف جنيه كمصروفات للطلاب غير القادرين على تسديد المصروفات، كما دفعت الكلية مصروفات الكتب الدراسية لمئتي طالب أيضا والتى تبلغ قيمتها 275 جنيها.

وأضاف معتز في تصريح خاص لــ" صدى البلد"، أن قرار مجلس الجامعة، بحجب نتائج أكثر من 200 طالب، نظرًا لعدم سدادهم المصروفات الدراسية، مؤكدًا أن الكلية سمحت للطلاب بدخول الامتحانات رغم عدم سدادهم للمصروفات وقيمتها 160 جنيها فقط، ومشيرًا إلى أن حجب النتائج مطبق في كافة كليات جامعة القاهرة وكذلك كليات الجامعات الأخري.

وتابع، أن مكتبة ومكتب وكيل الكلية يوجد صندوق زكاة، ويتم من خلاله أيضا تسديد المصروفات للطلاب غير القادرين، مشددًا على أن من لم يسدد مصروفاته من الطلاب لم يتقدم بأي أوراق بأنه غير قادر، وأن الكلية مستعدة لدفع المصروفات لأي طالب يتقدم بطلب أنه غير قادر على دفعها.

يذكر أن مجلس عمداء جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، قرر تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين والذين لم يتمكنوا من سدادها خلال الفصل الدراسي الأول، مع قيام الكليات بعمل قوائم للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، لإمكانية سداد تلك الرسوم لغير القادرين منهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى