وزير التعليم: تكليف رئاسي بالتركيز على البحث العلمي للنهوض بمصر

وزير التعليم: تكليف رئاسي بالتركيز على البحث العلمي للنهوض بمصر
وزير التعليم: تكليف رئاسي بالتركيز على البحث العلمي للنهوض بمصر
أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أولى زيارته للمراكز البحثية اليوم؛ لافتتاح المؤتمر الدولي العشرين عن البترول والثروة المعدنية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن البحث العلمي جاء تكليفًا من السياسة العليا وقيادتها إبان توليه الحقيبة الوزارية، مرسلًا للحضور رسالة اطمئنان لما توليه القيادة السياسية للبلاد من اهتمام حول للبحث العلمي.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى معهد بحوث البترول عوّد الجميع من خلال مؤتمره السنوي أن يكون شعاره الدائم، هو تحقيق أقصى درجات التواصل بين قطاع التعليم والبحوث والتكنولوجيا من جهة، وقطاع البترول والصناعات المرتبطة به من ناحية أخرى، وهو الدور الذي يؤديه المعهد بكفاءة تجعله واحدةً من أهم قلاع البحوث العلمية وتطبيقاتها في مصر.

وأوضح عبد الغفار أن العنوان الذي اختاره لمؤتمر هذا العام، يأتى تجسيدًا للعلاقة القوية التي تربط قطاع البترول والثروة المعدنية، بدعم عملية التنمية الوطنية في الأقطار التي تمتلك هذه الثروة وعاملًا مهمًا في زيادة معدلاتها بحيث تصل عوائدها لقطاعات أوسع من المجتمع.

وأشار الوزير إلى أن جلسات المؤتمر ستناقش على مدار أيام المؤتمر الثلاثة 157 بحثًا ودراسة علمية؛ تُعالج مختلف قضايا القطاع، كالاستكشاف والإنتاج، وتكنولوجيا الغاز، والكيمياء النظيفة وتطبيقاتها.. وعلم المواد، والعلوم النانونية وتطبيقاتها.. والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا البتروكيماويات، والكيمياء التطبيقية فى صناعة البـترول، والوقود الحيوى وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية فى مجال البترول، وغيرها.

جدير بالذكر أن عدد المراكز العلمية البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأكاديمية البحث العلمى يبلغ نحو 14 مركزًا، كما يبلغ عدد مراكز البحوث والدراسات بالوزارات المختلفة 219 مركزًا وبالجامعات 114 مركزًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى