سفير المكسيك: أطلقنا مبادرة لتشجيع المواطن بالخارج على التبرع بدولار

سفير المكسيك: أطلقنا مبادرة لتشجيع المواطن بالخارج على التبرع بدولار
سفير المكسيك: أطلقنا مبادرة لتشجيع المواطن بالخارج على التبرع بدولار
أكد جوزا أوكتافيو، سفير المكسيك بالقاهرة، أن بلاده أطلقت مبادرة لتشجيع المواطن المكسيكي بالخارج على التبرع بدولار نظير دولار من الحكومة، ودولار من المجتمع المدني لتطوير المدن، وتم من خلال هذا البرنامج إطلاق أكثر من 2000 برنامج تنمية بدعم 27٪‏ من تبرعات المغتربين.

وأوضح أوكتافيو، خلال كلمته بلقاء مع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وعدد من سفراء العالم، أن 97٪‏ من المكسيكيين المغتربين يعيشون بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما وقع الحادث الإرهابي 9 سبتمبر 2001، وأصبحت سياسات الهجرة داخل أمريكا أصعب، وأصبح عبور الحدود الأمريكية المكسيكية أمرا فى غاية الصعوبة، فما كان من المكسيكيين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية إلا البقاء بها وانفصلوا عن عائلاتهم بالمكسيك.

وقال إن المكسيك تنظر دائمًا إلى قدرات مواطنيها بالخارج مناظرة لما يحتاجه البلد وتعمل على الربط بين خبراتهم بالداخل، خاصة أنها تملك 12 مليون مغترب، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من تواجد اتحاد للمكسيكيين بالخارج هو خدمة مصالحهم وربطهم بالقنصليات في الدول المقيمين بها.

واختتم حديثه قائلا: "تجمع المكسيك معلومات عن أبنائها المغتربين عن طريق القطاع القنصلي، حيث يقوم المكسيكيون بتسجيل أنفسهم بالقنصلية عند السفر، وذلك للتأكد من بقائهم على صلة بالمكسيك وولائهم لها"، مشيرا إلى أن المكسيك تشجع أبناءها المغتربين على استثمار أموالهم داخل المكسيك في مجال التعليم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى