أصحاب المعاشات: نعانى من غلاء الأسعار والعلاوة الاجتماعية المنقذ لنا

أصحاب المعاشات: نعانى من غلاء الأسعار والعلاوة الاجتماعية المنقذ لنا
أصحاب المعاشات: نعانى من غلاء الأسعار والعلاوة الاجتماعية المنقذ لنا
أكد إبراهيم أبو العطا، أمين عام النقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن المصريين أصحاب المعاشات يعانون من سوء أوضاعهم المعيشية نتيجة الارتفاع في أسعار السلع اليومية وكذلك ارتفاع نسبة التضخم لتصل إلي 29 % في مصر ولأول مرة ، مشيرا إلي أن إقرار علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات هو أقل تقدير من الدولة لأبنائها الذين أفنوا فترة طويلة من عمرهم في خدمتها وستكون بمثابة المنقذ لهم.

وأوضح أبو العطا في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن النقابة كانت قد تقدمت لرئاسة الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والبرلمان المصري بمشروع لتخصيص علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات علي أن يتم صرفها بأثر رجعي بداية من يناير الماضي، متوقعا أن تتم مناقشة المشروع داخل اللجان النوعية بالبرلمان في السادس والعشرين من فبراير الجاري.

كما شدد أبو العطا علي ضرورة الانتهاء من إقرار المشروع سريعا ليتمكن أصحاب المعاشات من مواجهة مصاعب الحياة وغلاء المعيشة.

وكان النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد أشار إلى أن اللجنة ستبحث مدى إمكانية تخصيص علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى العلاوة المقترحة من الحكومة بتخصيص 10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى