مساعد وزير الخارجية السابق: مصر لا تنسى أشقاءها وقت الأزمات

مساعد وزير الخارجية السابق: مصر لا تنسى أشقاءها وقت الأزمات
مساعد وزير الخارجية السابق: مصر لا تنسى أشقاءها وقت الأزمات
قال السفير سيد أبو زيد عمر مساعد وزير الخارجية السابق للشئون العربية والشرق الأوسط إن اهتمام مصر والأردن بالحرب التى تخوضها دولة العراق الشقيق ضد حركة داعش الإرهابى وإعلان دعمهما للعملية الجارية لتحرير الموصل من سيطرة داعش يأتى فى إطار مكافحة الدولتان للإرهاب بشكل عام سواء داخليا أو اقليميا وعالميا.

وأضاف عمر فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن مصر منذ قيام ثورة 30 يونيو تخوض حربا ضروس ضد الجماعات المتطرفة وتعلم جيدا أهمية أن يكون هناك دعم ومؤازرة رغم خوضها للحرب ضد هذه الجماعات وحدها مضيفا أن الأردن أيضا تشارك فى التحالف الدولى ضد داعش فى سوريا ووجهت له ضربات موجعة محققة انتصارات كبيرة.

وأشار عمر إلى أن الحرب ضد حركة داعش طويلة ولكن يتملك الجميع الأمل فى توجيه ضربات موجعة له تساهم فى القضاء عليه وتخليص منطقتنا العربية من هذه الظاهرة مشددا على أن العراق أحرز تقدما لا بأس به فى حربه ضد داعش ساهم ذلك فى بتر جزء كبير من جسم الحركة التى كانت منتشرة بعدة مدن عراقية.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن مصر لا تنسى إطلاقا تقديم يد العون لأشقائها تحت أى ظرف لافتا إلى أن مصر والاردن من الدول التى يؤثر عليهما ما يحدث فى سوريا والعراق وليبيا بشكل كبير ولديهما اهتمام بمساعدة هذه الدول بالتخلص من أزماتها خاصة مع الإرهاب كما ان الأردن تخشى من هروب عناصر هذا التنظيم بعد الفتك به فى العراق إلى أراضيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى