النقل: ضرورة تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية المصرية

النقل: ضرورة تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية المصرية
النقل: ضرورة تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية المصرية
عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعا مع قيادات النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ البحرية (الإسكندرية – دمياط - البحر الأحمر) لمتابعة مشروعات وخطط تطوير الموانئ البحرية التابعة لوزارة النقل.

أكد "عرفات" حرص الوزارة  لتطوير الموانئ البحرية لتكون قاطرة الاقتصاد المصري خاصة أن الهدف الأساسي حاليا هو تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية المصرية من خلال تعظيم الميزة التنافسية لكل ميناء،  مشيرا إلى أهمية إعداد المخطط الاستراتيجي (Master Plan) للموانئ المصرية، على أساس التكامل بينهما وبين خطط التطوير بمنطقة محور قناة السويس، وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، بين الموانئ المصرية.

وأشار وزير النقل إلى ضرورة تحقيق منظومة النقل المتعدد الوسائط لنقل البضائع عن طريق ربط الموانئ بوسائل النقل المختلفة
( نقل نهرى – سكك حديدية )، وخاصة أن الوضع الحالي للموانئ يتيح ذلك حيث أن هناك بالفعل ربط لميناءي الإسكندرية ودمياط بوصلات النقل النهري حيث يتم نقل العديد من السلع الاستراتيجية والتموينية عبر هذه الوصلات بالإضافة إلى توافر الربط بالسكك الحديدية في موانئ البحر الأحمر ودمياط والإسكندرية.

وأضاف الوزير أن هناك ضرورة لتعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في تطوير منظومة النقل وتحقيق وتفعيل نظام الشباك الواحد في الموانئ المصرية.

ثم استعرض الوزير مشروعات التطوير الجارية بالموانئ والفرص الاستثمارية والمستقبلية بها ووجه الوزير بوضع نموذج محدد لشكل الشراكة بين هيئات الموانئ والمستثمرين بما يحقق أقصى عائد مادي للدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى