مصر الان شيخ الأزهر لوفد ألماني: الأديان نزلت لإسعاد البشرية موجز نيوز

مصر الان شيخ الأزهر لوفد ألماني: الأديان نزلت لإسعاد البشرية موجز نيوز
مصر الان شيخ الأزهر لوفد ألماني: الأديان نزلت لإسعاد البشرية موجز نيوز

الخميس 23 فبراير 2017 04:42 مساءً استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الخميس، وفدًا ألمانيًّا يضم برلمانيين وحقوقيين ورجال دين، وممثلين عن المجتمع المدني في ألمانيا، يرافقه الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

وقال شيخ الأزهر خلال اللقاء، إنه على الحضارتين الشرقية والغربية الوقوف معًا ضد الإرهاب، وضد ما تعانيه الإنسانية من الفقر والخوف والجهل، موضحًا أن الانطباع السلبي تجاه الدين في الغرب كان نتيجة لاختطاف الدين واستخدامه استخدامًا سيئا سواء من قبل التطرف والإرهاب، أو من قبل الذين يريدون تمييع الدين وإقصائه، معتبرًا أن ذلك شكل آخر من أشكال الإرهاب، وتابع: «الأديان في حقيقتها نزلت لإسعاد البشرية».

وشدد شيخ الأزهر على أنه يجب صناعة السلام بين علماء ورجال الأديان أولًا، لتكون مصدرًا لنشر السلام في العالم، مشيرًا إلى أن الأزهر قام من أجل هذا الهدف بزيارات عديدة للمؤسسات الدينية حول العالم سواء مع مجلس الكنائس العالم، أو الكنيسة الإنجيلية في إنجلترا، أو الفاتيكان باعتباره المؤسسة المسيحية الأكبر.
وأضاف «الطيب»: «قبل كل ذلك قدم المصريون نموذجًا وطنيًّا فريدًا في التعايش المجتمعي، وفي التكاتف والتعاون بين الأزهر والكنائس الوطنية، والمشاركة في هموم الوطن الواحد من خلال بيت العائلة المصرية».

واعتبر أعضاء الوفد أن «شخصية شيخ الأزهر التاريخية صمام أمان لمصر بما يلعبه من دور دقيق في المرحلة الحالية، وبما يحظى به الأزهر من تقدير من قبل جميع المصريين»، مؤكدين أهمية أن يستمع الغرب إلى صوت الأزهر الذي يمثل الإسلام الحقيقي في مواجهة الصورة التي تصدرها داعش والتنظيمات الإرهابية للإسلام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى