ضم نبيل العربي وحسام زكى لعضوية مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات

ضم نبيل العربي وحسام زكى لعضوية مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات
ضم نبيل العربي وحسام زكى لعضوية مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات
اختتمت في القاهرة أعمال الاجتماع العاشر لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور نخبة من الشخصيات العربية والفلسطينية من أعضاء المؤسسة، حيث تم إعادة انتخاب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ونائبه كما تم ضم الدكتور نبيل العربي الأمين العام السابق للجامعة العربية إلى عضوية المجلس.

وقال "ناصر القدوة" رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات إن جدول أعمال مجلس الأمناء كان غنيا، لكنه بالرغم من ذلك كانت هناك جوانب تقليدية، حيث جرى مناقشة تقرير مجلس الإدارة بطبيعة الحال الذي تناول كل النشاطات الخاصة بالمؤسسة وإنجازاتها والتي كان من بينها متحف ياسر عرفات الذي افتتح في نوفمبر الماضي في وجود عدد كبير من أعضاء مجلس الأمناء".

وأضاف أنه تم تقديم التقرير المالي وتقرير مراقب الحسابات والعديد من الشئون المتعلقة بالعمل الداخلي للمؤسسة، إضافة إلى التعامل مع اللوائح والأنظمة خاصة النظام الأساسي وحيث أدخلت بعض التعديلات على هذه الأنظمة.

وأوضح القدوة أنه تم إعادة انتخاب رئيس مجلس الأمناء ونائب رئيس المجلس، كما أعيد انتخاب معظم مجلس الإدارة مع إدخال الدكتور نبيل العربي وعودته للمجلس.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول بعض القضايا السياسية والوضع في المنطقة العربية، خاصة تطورات الأوضاع في اليمن، كما تم الحديث حول الانقسام الفلسطيني وكيفية التغلب عليه.

كما تم اختيار السفير حسام زكى الامين العام المساعد للجامعة العربية عضوا أيضا بمجلس أمناء المؤسسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى